الرئيسية / سياسة / موقف الريسوني من حصار قطر وطاعة أولياء الأمور

موقف الريسوني من حصار قطر وطاعة أولياء الأمور

سياسة
فبراير.كوم 01 يوليو 2017 - 17:06
A+ / A-

هاجم نائب رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، من أسماهم ب “العلماء الرسميين”، مشيرا في حوار مع “الجزيزة” أن “العالم الرسمي أصبح بمثابة الناطق الديني لدولته ولرئيس دولته”.

وأضاف الريسوني أن “الجمهور عادة ينصت للعلماء المستقلين، ولا يأبه لأبواق السلطة الحاكمة. وما زلت أذكر أحد كبار العلماء المستقلين بمدينة طنجة، قبل ثلاثين عاما أو تزيد، صعد منبر الجمعة وقال للناس: هذه خطبة جاءتنا من وزارة الأوقاف، وبما أن ما فيها هو نفسه ما تسمعونه في نشرات الأخبار في الإذاعة والتلفزيون، فأنا لن أقرأها عليكم… ثم أعادها إلى جيبه وألقى خطبته”.

وحول الحصار الذي فرضته أربعة دولة خليجية على قطر، قال الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح: “الحصار على قطر بغيٌ وعدوان لا توجد فيه ذرة حق، فيجب إنكاره، ويجب إبطاله وتمزيقه. ومن سكت في هذا الموطن فقد خان الأمانة، إلا المضطر المقهور بما لا يطيقه، فهذا قد يعذر إذا سكت، ولكن لا عذر لمن أيد الباطل ونصر العدوان (ولا تعاونوا على الإثم والعدوان)”.

وفي موضوع آخر، اعتبر الريسوني أن “طاعة ولي الأمر الشرعي لا تعني اتباعه في الحق والباطل، وفي الحديث الشريف (لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، إنما الطاعة في المعروف). العالم لا بد أن يقول كلمة الحق ويشهد بالحق، والساكت عن الحق شيطان أخرس، وأسوأ منه الشيطان الناطق بالباطل”، وفق تعبيره.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة