الرئيسية / سياسة / بُوليف "مُنزعج" من إشادة برلماني من "البيجيدي" بحكومة بنكيران

بُوليف "مُنزعج" من إشادة برلماني من "البيجيدي" بحكومة بنكيران

نجيب بوليف
سياسة
محمد فرنان 04 يوليو 2017 - 18:50
A+ / A-

في جوابه على تعقيب حسن الحارس البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، خلال الأسئلة الشفوية في الجلسة البرلمانية زوال اليوم الثلاثاء 4 يوليوز2017، بدى نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل، منزعجا من عدم إشادة نائب من حزبه بمجهودات حكومة سعد الدين العثماني.

وقال نجيب بوليف في تعقيبه، “أكيد أن حكومة الأستاذ عبد الإله بنكيران قامت بمجهود كبير وجبار في هذا المجال، لكن أيضا حكومة سعد الدين العثماني تقوم بعمل”، مستدركا بالقول “مُكمل للحكومة السابقة”، ومستشهدا “وفي هذا الأسبوع تجري محاولة شراء باخرة لتنضاف للأسطول الذي يحمل العلم المغربي، إذن هي استمرارية في الأوراش المفتوحة”.

ويأتي رد بوليف على تعقيب البرلماني من فريق حزب العدالة والتنمية، الذي قال : “نُثمن المجهودات التي قامت بها حكومة عبد الإله بنكيران في إحياء الأسطول البحري الوطني، لكن هذه المجهودات تبقى غير كافية على ما تتوفر عليه بلادنا في المجال البحري”.

وأضاف المتحدثُ ذاته، “خاصة ونحن في حاجة للأسطول البحري، لتوفير النقل المُريح والمناسب لإخواننا في الخارج، لهذا نطالبكم السيد الوزير بمُواصلة المجهودات من أجل دعم المكانة البحرية للمغرب، و بتقوية الأسطول البحري الوطني، و ليصبح له دور في المبادلات التجارية، مع تفعيل الشراكات والإتفاقيات ذات الصلة وتحسين تصنيف الدولي للمغرب”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة