الرئيسية / سياسة / زيان مهاجما بلاغ مندوبية "التامك": هذا الحماق

زيان مهاجما بلاغ مندوبية "التامك": هذا الحماق

زيان في محكمة الاستئناف بالبيضاء
سياسة
جمال العبيد 06 يوليو 2017 - 12:53
A+ / A-

في أول تعليق له على بلاغ المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج حول الرسالة الموقعة باسم زعيم حراك الريف ناصر الزفزافي الذي يقبع حاليا بسجن عكاشة بالدار البيضاء والتي انتشرت، ليلة أمس الأربعاء،  بشكل واسع على “فيسبوك”، ومن خلاله نفت مديرية “التامك” أن يكون المحامي محمد زيان هو الذي تسلم تلك الرسالة من طرف الزفزافي قبل أن يقوم بنشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، قال زيان في تصريحات ل “فبراير. كوم” أن بلاغ  مندوبية التامك “مطبوع ب 3 ديال لحواج: نقصان في التكوين وجهل بالمعرفة وخرق آليات حقوق الإنسان المرتبطة بالدفاع والمعتقلات”، قبل يضيف بالحرف “هاد الناس مزالين باغيين يشوهو المغرب”.

وفي السياق ذاته أوضح المحامي زيان عضو هيأة الدفاع عن معتقلي حراك الريف: “واش مكتشوهشي بالمغرب فاش كتقول العلاقات بين المحامي وموكله يجوز فيها التحقيق والنيابة العامة يمكن ليها دير كلشي ما عدا تحقق في العلاقات بين المحامي والموكل ديالو هذا الحماق.. ويمشيو  يقراو القانون والإتفاقيات الدولية”.

وحول التصريحات المكتوبة التي نفى من خلالها ناصر الزفزافي أن يكون قد سلم أي وثائق إلى المحامي زيان، وفق ما جاء بلاغ مندوبية السجون،  قال هذا الأخير أنه لا يمكن التعليق على هذا الأمر لوجود موكله في زنزانة انفرادية وعدم توفره على أي وسيلة للإتصال به من أجل الإستماع إلى رأيه حول ما نسب إليه في بلاغ مندوبية التامك، وفق تعبيره.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة