الرئيسية / نبض المجتمع / مسؤول كبير: Méga Max و Minidril هما سبب تعفن لحوم الأضاحي

مسؤول كبير: Méga Max و Minidril هما سبب تعفن لحوم الأضاحي

تعفن لحوم الاضاحي
نبض المجتمع
فبراير.كوم 05 سبتمبر 2017 - 15:23
A+ / A-

قال نائب عمدة سلا السيد، عن حزب العدالة والتنمية، عبد اللطيف السودو، أنه بعد بحث دقيق اكتشف أن تعفت لحوم الأضاحي راجع لحقنها بمادتين غريبتين غير مدرجتين ضمن أنواع الأعلاف المعتمدة لدى وزارة الفلاحة.

وأكد القيادي في حزب العدالة والتنمية أن ” اغلبية زراق و خضار لحم لعيد راجع لكون الكسابة يحقنون الاكباش بمادة Méga Max التي تستعمل لدى لاعبي رياضة كمال الأجسام ممزوجة بحبوب منع الحمل من نوع Minidril مع إضافة مأكولات الدجاج و الملح ، ما يجعل الكبش يأكل و يشرب بشراسة و يتحرك كثيرا ، ما يوهم الزبون أن الكبش في أحسن حال ، لكن فور ذبحه تتحلل تلك المواد تدريجيا و تخرج في شكل بقع خضراء زرقاء ثم تصبح سوداء مع إنتشار رائحة كريهة “.

نائب عمدة سلا السيد قال في تدوينة له على الفايسبوك “اتصلت بي مواطنة سلاوية و أرملة تستنجد بخصوص فساد لحم الأضحية الذي اقتنته من ماكرو سلا .. المرأة ضاعت بين مصالح البيطرة التابعة لسي أختوش دون جدوى .. و أصبح أبناءها اليتامى دون فرحة أكل لحم العيد ..و تتبعت الموضوع .. و علمت أن مكتب السلامة يحمل المسؤولية لطريقة الذبح .. لم أقتنع .. أكملت البحث فاكتشفت أن المادتين هما المسؤولتان عن تعفن لحوم العيد”.

وأضاف “علمت كذلك أنه  يستوجب حفر حفرة لا تقل عن متر و دفن تلك اللحم مع تغطيتها بملح الجير ، تفاديا لإنتقال الأمراض عن طريق الهواء و كذا لتفادي أكلها من طرف الحيوانات المتشردة”.

وطالب نائب عمدة سلا السيد  الفرق البرلمانية وفريق العدالة والتنمية بالذات تكوين لجنة تقصي الحقائق بخصوص هذه الواقعة ، مشددا ” لا يمكن أن تعبث بمصلحة و سلامة المواطنين”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة