الرئيسية / ثقافة و فن / فيديوات.. دوزيم تبث أول حلقة من برنامج "كوك استوديو"

فيديوات.. دوزيم تبث أول حلقة من برنامج "كوك استوديو"

البرنامج الجديد "كوك استوديو"
ثقافة و فن فيديو
خولة عنقا الادريسي 04 أكتوبر 2017 - 13:44
A+ / A-

 بثت قناة دوزيم أمس، أول حلقة من برنامج “كوك استوديو” بروح مغربية، إذ تميزت الحلقة بحضور نخبة من الفنانين المغاربة، كالفنانة لطيفة رأفت، والفنان سعاد حسن، الفنانة نبيلة معان، والفنانة خولة مجاهد، والفنانة سلمى رشيد، إلى جانب الفنان الدوزي والفنان مكسيم كاروتشي، والفنان فيصل.

وأدى كل من الفنانين ديو لأغاني مغربية عريقة، إذ افتتحت الحلقة الفنانة لطيفة رأفت رفقة الفنان الدوزي بالأغنية المعروفة “خيي” للطيفة رأفت، التي لم تؤديها منذ سنة 2006 بعد وفاة أخيها، لكنها قبلت رغبة الدوزي لتأديتهم لها رفقة موزع “كوك استوديو” رشيد محمد علي، إذ أعادوا إحياء الأغنية بطريقة جديدة وتوزيع جديد لكن بروح مغربية.

أما الديو الثاني فقد شاركت فيه الفنانة سعاد حسن والفنانة نبيلة معان بأغنية من تراث الملحون “الغزال فاطمة”، بتوزيعها الجديد مع نفس الموزع الذي سعى على أن يكون التوزيع الجديد حيوي أكثر، من أجل تقريبها من الأجيال الصاعدة وإعادة إحياءها من جديد، لكن الأغنية لم تفقد طابعها الأصيل المعروف.

تكونت المجموعة الثالثة من الفنان مكسيم كاروتشي والفنانة سلمى رشيد وموزع “كوك استوديو” حميد الداوسي، الذين اختاروا تأدية التوزيع الجديد لأغنية من التراث المغربي اليهودي “هاكا ماما”، التي ترجع لسنة 1920، للفنانة زهرة الفاسية أول امرأة مغربية دافعت عن التراث المغربي. حميد الداوسي رفقة الفنانين أعطوا روحا جديدة لهذه الأغنية دون فقدان أصالتها.

أما المجموعة الأخيرة ضمت الفنان فيصل والفنانة خولة مجاهد والموزع رشيد محمد علي، الذين اختاروا إعادة تجديد إحدى أغاني الفنان فيصل التي غناها لأول مرة سنة 1980 “مول الكوتشي”، التي لازالت تغنى بين الأجيال حتى الآن، وتحدت خولة نفسها في هذا العمل لأنها تغني لأول مرة هذا اللون الغنائي، بحكم أنها تغني الغربي، لكنها نجحت رفقة الفنان والموزع في توزيع أغنية التراث الشعبي بشكل جديد وروح جديدة.

وعبر الفنانون عن فرحهم للمشاركة في برنامج “كوك استوديو” الذين وصفوه بالرائع، والذي سنح لهم الفرصة لإعادة إحياء التراث المغربي الأصيل بمختلف أنواعه.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة