الرئيسية / مال و اعمال / محادثات بين CGEM والأمم المتحدة للتنمية المنظمة الأممية للصناعة

محادثات بين CGEM والأمم المتحدة للتنمية المنظمة الأممية للصناعة

مريم بنصالح
مال و اعمال
فبراير.كوم 04 أكتوبر 2017 - 16:46
A+ / A-

أجرى المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ، السيد سيم لي يونغ ، اليوم الاربعاء في الدار البيضاء ، مباحثات وصفت ب”البناءة” مع مسؤولين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب .

و أعرب المسؤول الأممي عن ارتياحه للمستوى الجيد لمباحثاته مع ممثلي أرباب العمل حول آفاق الصناعة المغربية، مبرزا أن هذه المباحثات تحتل مكانة مركزية في برنامج زيارته للمملكة.

وأكد السيد سيم لي يونغ في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات ،أن القطاع الخاص يضطلع بدور حيوي في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية هذا القطاع.

و ذكر المسؤول الأممي أنه اتفق مع ممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب على مواصلة “التعاون الوثيق” بين الطرفين، وذلك لمواكبة المشاريع الرامية إلى تفعيل مخطط تسريع التنمية الصناعية ( 2014 -2020).

من جهته ،قال نائب رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب ،السيد حكيم المراكشي ، “إن هذا الاجتماع، الذي يندرج في اطار تنفيذ (البرنامج القطري للشراكة) ، شكل فرصة لدراسة سبل تعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في المغرب”.

وأضاف أن الاتحاد العام ، الذي تابع توصيات منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية عن كثب، يظل ملتزما بالإصلاحات التي يمكن أن تعزز النمو الاقتصادي وتخلق فرص العمل، مشيرا الى أن المباحثات ركزت أيضا على مختلف الاشكاليات التي تواجه القطاع الخاص المغربي من حيث التصنيع.

وتعد منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وكالة أممية متخصصة تضطلع بالنهوض بالتنمية الصناعية، بغية تقليص الفقر وتحقيق التنمية المستدامة على الصعيد الدولي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة