الرئيسية / F Plus / الجواهري يفوز بجائزة أفضل محافظ بنك مركزي في العالم

الجواهري يفوز بجائزة أفضل محافظ بنك مركزي في العالم

F Plus نبض المجتمع
محمد لعـــــرج 14 أكتوبر 2017 - 18:39
A+ / A-

منحت المجلة الأمريكية المتختصصة  “غلوبال فاينانس” عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب، جائزة أفضل محافظ بنك مركزي في العالم، اليوم السبت.

وقد تسلم هذه الجائزة أنيس اليوسفي (مسؤول العلاقات الدولية ببنك المغرب) نيابة عن الجواهري، خلال حفل أقيم بالنادي الوطني للصحافة على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي التي تحتضنها العاصمة الأمريكية”واشنطن”.

 وحسب التصنيف الذي أجرته المجلة نفسها فقد تصدر والي بنك المغرب هذه السنة التصنيف الذي يقيم أداء محافظي البنوك المركزية ب83 بلدا إضافة إلى الاتحاد الأوربي، بحصوله العلامة “أ” (الأداء الممتاز)، إلى جانب صفوة من محافظي المصارف المركزية الذين يمثلون على الخصوص الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وتايوان واستراليا ولبنان والاردن.

ويعتبر الجواهري من بين محافظي البنوك المركزية القلائل في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذين تمكنوا من الارتقاء هذه السنة إلى صدارة هذا التصنيف العالمي الذي يأخد بعين الاعتبار الأداء في مجال مراقبة التضخم والنمو الاقتصادي والاستقرار النقدي وتدبير نسب الفائدة.

ويصنف التقرير الذي تصدره المجلة الامريكية منذ عام 1994، أداء محافظي البنوك المركزية حول العالم، وتتراوح درجات التصنيف بين “أ” وهي أعلى درجة، وتعني أداء ممتازا، و” إف” التي تمثل أسوأ درجة .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة