الرئيسية / نبض المجتمع / توقيف طالبة رفضت الوقوف احتراما للوزير!!

توقيف طالبة رفضت الوقوف احتراما للوزير!!

نبض المجتمع
محمد فرنان 20 أكتوبر 2017 - 14:04
A+ / A-

توصلت طالبة في السنة الأولى بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بقرار توقيف لمدة ثلاثة أيام، بعدما رفضت الوقوف لوزير الإتصال والثقافة أثناء زيارته للمعهد يوم التاسع من أكتوبر الجاري.

وحسب نص القرار الذي حصلت “فبراير.كوم” على نُسخة منه الموجه للطالبة في المعهد “أخبرك أنه تم توقيفك لمدة ثلاثة أيام إبتداء من 23 أكتوبر 2017 إلى 25 أكتوبر 2017 نظرا لعدم إحترامك للمسؤولين والأساتذة، ونؤكد أنه في حالة التمادي ستطبق في حقك الإجراءات التأديبية اللازمة”.

وإستند قرار التوقيف على مرسوم “وزير الثقافة رقم 14.4217 الصادر في 23 محرم 1436 (17 نوفمبر 2014) بتحديد شروط ممارسة السلطة التأديبية بالنسبة لطلبة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي وكذا النظام الداخلي للمعهد خاصة المادة 66 منه “.

وحكى مصدر طلابي لـ “فبراير.كوم”، أن القرار جاء بإيعاز من وزير الإتصال والثقافة، وذلك أثناء زيارته لإفتتاح الدراسة في المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، يوم 9 أكتوبر الجاري بعدما طلب الوزير إسم الطالبة لأنها لم تواصل الوقوف للوزير.

وأضاف المتحدث ذاته، “حينها خاطبها الوزير لما رأها عادت للجلوس عندما إنطلق في كلمته، فوجه لها الوزير قائلا “واش مكتحتارميش الوزير”، فردت عليه : “لا بالعكس غير حيت مريضة راه مدرتهاش مقصودة”، وحينها خاطب الوزير إدارة المعهد “عطيوني سميتها”، ليصدر قرار التوقيف بعد أيام من الواقعة.

وأكدت مصادر مقربة من وزارة الاتصال، أن وزير الاتصال لا علاقة له بقرار توقيف الطالبة، وأنه فوجأ فعلا برفضها الوقوف حينما طلب الأستاذ من طلبته الوقوف، فوقفوا باستثناء الطالبة، مؤكدين أن تصرفها هذا لم يكن موضوع أية تعليمات وزارية، وأن وزارة الاتصال علمت فيما بعد بتوقيف الطالبة بسبب شجار وقع بينها وبين أستاذتها.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة