الرئيسية / سياسة / بنكيران يدعو لمسيرة مليونية تضامنا مع القدس

بنكيران يدعو لمسيرة مليونية تضامنا مع القدس

رئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران
سياسة
فبراير.كوم 07 ديسمبر 2017 - 15:38
A+ / A-

 دعا رئيس الحكومة المغربية السابق، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، عموم الشعب المغربي إلى المشاركة بكثافة في المسيرة المليونية المزمع تنظيمها، الأحد المقبل، بالرباط، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي جعل القدس “عاصمة لإسرائيل”.

وقال عبد الإله بن كيران، في تصريح للصحافة، الخميس، إن “الدعوة للوقفة والمسيرة يجب أن تلبى بقوة وبكثافة، ولكن رغم هذا فإن هذا الأمر ليس كافيا”.

وأكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن “ما تفعله أمريكا اليوم خطأ وهذا الخطأ لن تكون له نتائج إيجابية موضحا أن” ترامب رجعنا للوراء.. وكلما كانت الأمور الإيجابية ترجع للخلف تتقدم المصائب إلى الأمام، نسأل الله السلامة”.

هذا دعت جمعيات حقوقية إلى تنظيم مسيرة مليونية في البلاد، الأحد المقبل، احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

جاء ذلك في بيان مشترك أصدرته “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” و”الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني” (مستقلتان).

وأوضح بيان مشترك للهيئتين، أن هذه المسيرة تأتي من أجل الدفاع عن “القدس عاصمة أبدية لكل فلسطين، والتصدي للقرار الصهيو_أمريكي الذي يستهدف مقدساتنا وثوابتنا باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني عبر الإعلان عن ما يسمى نقل السفارة الأمريكية إلى القدس على أساس كونها عاصمة للكيان الصهيوني”.

https://www.facebook.com/PJD.central/videos/1592920424108422/

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة