الرئيسية / دولي / لأول مرة .. العالم يتوحد ضد أمريكا لصالح القدس رغم تهديدات ترامب

لأول مرة .. العالم يتوحد ضد أمريكا لصالح القدس رغم تهديدات ترامب

العالم يتوحد ضد ترامب
دولي
فبراير.كوم 21 ديسمبر 2017 - 17:58
A+ / A-

رغم التهديدات التي لوح بها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بقطع المساعدات عن الدول التي ستصوت ضد قرار بلاده في الأمم المتحدة، اتحدت جمعية الأمم المتحدة لأول مرة رفضاً للقرار الأمريكي الذي يعتبر القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي.

وصوتت 128 دولة لصالح مشروع قرار بشأن القدس، تقدمت به مصر وتبنته اليمن نيابة عن المجموعة العربية بالأمم المتحدة، والذي يدعو إلى الوقوف في وجه قرار ترامب.

ومن بين 193 دول عضو بالأمم المتحدة، بلغت نسبة التصويت لصالح القدس 66.3 في المائة، في حين امتنعت 35 دولة عن التصويت، بينما اعترضت على مشروع القرار تسع دول من بينها أمريكا وإسرائيل.

ويؤكد مشروع القرار الذي طُرح للتصويت على أن مسألة القدس من القضايا التي لا يمكن حلها إلا عن طريق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بقضية فلسطين.

يشار إلى أن مشروع القرار يؤكد اعتبار مسألة القدس من قضايا الوضع النهائي، التي يتعين حلها عن طريق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

كما يطالب جميع الدول الأعضاء “أن تمتنع عن إنشاء بعثات دبلوماسية في مدينة القدس، عملًا بقرار مجلس الأمن رقم 478 الصادر عام 1980

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة