الرئيسية / سياسة / البوليساريو تقرع طبول الحرب.. وغالي: لن نبقى لاجئين مدى الحياة

البوليساريو تقرع طبول الحرب.. وغالي: لن نبقى لاجئين مدى الحياة

غالي ابراهيم
سياسة
فبراير.كوم 26 ديسمبر 2017 - 09:16
A+ / A-

أكد “وزير الدفاع” في جبهة  (بوليساريو)، عبد الله لحبيب، أن ما يسمى “الجيش الصحراوي” مستعد لأي طارئ من أجل “انتزاع حق الشعب الصحراوي في الاستقلال”، كما أفادت وكالة الانباء الجزائرية مساء الاثنين.

وقال لحبيب أن “الجيش الصحراوي ضمن سياسة جبهة البوليساريو مستعد لأي طارئ أو احتمال من أجل انتزاع حق الشعب الصحراوي في الاستقلال وتقرير المصير كباقي شعوب العالم إذا لم يتحرك المجتمع الدولي لإنصاف هذا الشعب الذي يعيش لأكثر من 42 سنة تحت الاحتلال المغربي”.

واضاف لحبيب في تصريحات على هامش انطلاق نهائي “مسابقة الشهيد الولي العسكرية” ان الجيش الصحراوي “لا يمكنه أن يظل في وضعية اللجوء إلى ما لا نهاية”.

وأوضح في رسالة الى المجتمع الدولي ان “”القضية الصحراوية مطروحة بين ايدي مجلس الأمن والأمم المتحدة لكن مع ذلك فإن “الجيش الصحراوي يحضر نفسه للتعامل مع أي طارئ أو احتمال من أجل القيام بالدور المنوط به”.

وشملت المسابقة التي تحمل اسم مصطفى الولي (1948-1976) أحد اهم مؤسسي بوليساريو واول امين عام لها، مناورات عسكرية لـ”الجنود الصحراويين” تحت شعار “الرفع من مستوى الاستعداد إلى أعلى درجاته”، بحسب المسؤول العسكري في بوليساريو.

من جهته اكد الامين العام لـ”بوليساريو ” ابراهيم غالي في حوار مع وكالة فرنس برس في فبراير “نحن نجنح دائما الى الحل السلمي” من اجل حل النزاع، الذي يعد احد اقدم النزاعات في افريقيا، لكن “كل الاحتمالات تبقى مطروحة”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة