الرئيسية / سياسة / الثلوج والحدود تجران لفتيت للمساءلة أمام البرلمان

الثلوج والحدود تجران لفتيت للمساءلة أمام البرلمان

ضحايا الثلج
سياسة
فبراير.كوم 29 يناير 2018 - 11:57
A+ / A-

سيعرف مجلس النواب خلال الجلسة الأسبوعية، اليوم الإثنين، مناقشة مجموعة من المواضيع والقضايا التي أثارت إهتمام المجتمع، إذ من المحتمل أن يطرح فريق النيابي للبام مجموعة من الأسئلة حول فاجعة معبر معبر مليلة المحتلة .

وأكد الحزب خلال موقعه الرسمي أن ” الفريق النيابي للبام سيسائل الحكومة في شخص وزير الشغل والإدماج المهني حول الإستراتيجية المتبعة للتشغيل في المناطق الحدودية، وكذا وزير الداخلية حول الإجراءات الاستعجالية لمساعدة ساكنة الجبال على مواجهة موجة البرد القارس.

وبخصوص الشركات الرياضية، سيتوجه الفريق البامي بسؤال لوزير الشباب والرياضة عن التدابير المتخذة من أجل إخراج النصوص التنظيمية حيز الوجود وتفعيل مقتضيات القانون المتعلق بالتربية البدنية وخاصة ما يتعلق بالشركات الرياضية.

وحول المقاربة الحكومية لمحاربة الفقر والهشاشة،  يضيف المصدر ذاته “يتوجه الفريق البامي بسؤال لوزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية حول إستراتيجية الحكومة لتقليص نسبة الفقر والهشاشة والتهميش في المجتمع المغربي، كما سيسائل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن برنامج وزارته فيما يخص بناء الداخليات بالعالم القروي.

وتابع وأما بخصوص ضحايا فاجعة التدافع بمعبر مليلية المحتلة، سيسائل الفريق البرلماني البامي وزير الداخلية حول الإجراءات المتخذة بخصوص فتح تحقيق للوقوف على أسباب وملابسات هذه الحوادث وكذا الإجراءات التي ستتخذها الوزارة قصد تنظيم وتأمين عملية العبور من وإلى مدينة مليلية السليبة.

كما سيوجه الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة سؤالا شفويا آنيا لوزير الشباب والرياضة حول فوضى تدبير ملاعب القرب وعن سبب عدم وضع دفتر للتحملات يضع ضوابط تدبير وتسيير هذه الملاعب باعتبارها مرافق خدماتية موجهة للعموم.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة