الرئيسية / نبض المجتمع / الرابطة المحمدية تكرم الفائزة بلقب أحسن "قصيدة ضد التطرف"

الرابطة المحمدية تكرم الفائزة بلقب أحسن "قصيدة ضد التطرف"

احمد عبادي
نبض المجتمع
فبراير.كوم 25 مارس 2018 - 16:29
A+ / A-

يترأس الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أحمد عبادي، يوم غد الاثنين بمقر مركز أجيال للتكوين والوقاية الاجتماعية، بمدينة تطوان، لقاء علميا للإعلان عن القصيدة الفائزة بلقب “أحسن قصيدة ضد التطرف”، في إطار المسابقة الشعرية العالمية للتوعية والتحسيس بمخاطر التطرف العنيف.

ويدخل تنظيم هذه المسابقة، التي يترأس لجنتها التحكيمية الشاعر الروائي، والأديب والناقد، الأستاذ الدكتور عبد اللطيف شهبون، في اطار المعالجة متعددة الأبعاد، التي تعتمدها المملكة المغربية بريادة مولانا أمير المومنين، نصره الله، في محاربة التطرف والإرهاب وتفكيك مقولاته، و التي تندرج ضمنها استراتيجية مؤسسة الرابطة المحمدية للعلماء في تزويد الأجيال بالكفايات والمهارات اللازمة، ومدهم بآليات تمكنهم من تفكيك خطاب التطرف والإرهاب من مداخل متعددة، أكاديمية/ شرعية، وأدبية/ فنية، وبلاغية/ لغوية.

وسيعرف هذا اللقاء العلمي حضور أدباء وشعراء المنطقة، ومسؤولين وشخصيات رسمية، وعلمية، وأكاديمية، بالإضافة الى عدد من أطر الرابطة المحمدية ومسؤوليها.

وكان مركز أجيال للتكوين والوقاية الاجتماعية قد نظم هذه المسابقة الشعرية العالمية، في السادس عشر من شهر نونبر المنصرم، احتفالا بيوم الشعر العالمي، والتي تروم التوعية والتحسيس بمخاطر التطرف العنيف، لدى تلاميذ المؤسسات التعليمية وطلبة الجامعات من مختلف دول العالم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة