الرئيسية / دولي / ترامب يهاجم حليفته في ملف المونديال.. هل يستفيد المغرب؟

ترامب يهاجم حليفته في ملف المونديال.. هل يستفيد المغرب؟

دولي
فبراير.كوم 04 أبريل 2018 - 09:16
A+ / A-

يبدو أن السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خصوصا مع جارته المكسيك، أحد الأضلع الثلاثة لملف مونديال 2026، إضافة إلى كندا، لن تؤول إلى خير، حيث جدد ترامب هجومه على المكسيك وخاصة قضية الحدود والهجرة.

وقال البيت الأبيض في بيان الليلة الماضية إن استراتيجية الرئيس دونالد ترامب في التعامل مع الهجرة غير الشرعية التي تتدفق من الحدود مع المكسيك تشمل نشر الحرس الوطني.

وجاء البيان في أعقاب اجتماع في البيت الأبيض حضره ترامب ووزير الدفاع جيمس ماتيس ووزيرة الأمن الداخلي كريستن نيلسن والمدعي العام جيف سيشنز والجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان.

النيران الصديقة للرئيس الأمريكي نحو شريكته الموندالية المكسيك، سبقتها تصريحات عنصرية، حيث وصف ترامب بعض الدول التي ينحدر منها العديد من المهاجرين خاصة من إفريقيا وهايتي بـ”الحثالة” ما أثار موجة من الغضب، علاوة على ذلك، فإن الرئيس الأمريكي حظر سفر مواطني ست دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب متتبعين، فإن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستقف حجر عثرة أمام احتضان ملف أمريكا المشترك لكأس العالم 2026، في ظل توقعات بخلق المغرب المفاجأة وتنظيم هذا العرس الكروي العالمي للمرة الثانية في القارة الإفريقية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة