الرئيسية / نبض المجتمع / المسيحيون المغاربة يطالبون بأماكن للعبادة بمدن المملكة

المسيحيون المغاربة يطالبون بأماكن للعبادة بمدن المملكة

الديانة المسيحية
نبض المجتمع
حسن قديم 08 أغسطس 2018 - 16:44
A+ / A-

طالبت لجنة المغاربة المسيحيين مندوبي الجمعية المغربية للحقوق والحريات الدينية بالمدن المغربية “بإعادة الاعتبار للتجمعات الدينية الخاصة بالمسيحيين، بإنشاء أماكن للصلاة استعدادا لإنشاء الكنيسة الكبرى بالرباط، في إطار الدورة الثانية من المؤتمر الوطني للأقليات الدينية، الذي سينعقد ابتداء من نونبر المقبل”، بحسب بلاغ لها.

وسجل بلاغ “غياب فضاءات للعبادة بالنسبة للمسيحيين بعد طرد بعضهم من الكنائس المنزلية بسبب خلافات ضيقة مع زملائهم، ما أدى إلى تشتيت التجمعات في ما يُعرف بالكنائس المنزلية وفقدان قنوات التواصل مع بعضهم البعض”.

وأكد البلاغ “ضرورة العمل على التنسيق مع المجموعات المعتنقة لهذا الدين، وإعادة الاعتبار لتلك التجمعات الدينية الخاصة بالمسيحيين عبر إنشاء تجمعات وإقامة الصلاة وفق ما هو معروف لدى هذه الفئة.

 وسجل المصدر ذاته “إنشاء اللجنة لكنيسة منزلية بمدينة القنيطرة، يحتضنها منزل اكتراه المسيحيون عبر المساهمات المالية في ما بينهم”، وهي”تجربة ناجحة إلى جانب تجربة مراكش”، يردف المصدر نفسه.

وأشار البلاغ إلى أن “الهدف من هذا الإجراء هو دعم وتقوية التعددية الدينية التي تفتخر بها بلادنا، وتقوية جسور التواصل بين المسيحيين المغاربة في ما بينهم، وتنزيل توصيات تقارير الجولة الوطنية”

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة