الرئيسية / دولي / مصر: مقتل 15 إرهابيا في اشتباكات مع الشرطة

مصر: مقتل 15 إرهابيا في اشتباكات مع الشرطة

دولي
فبراير.كوم 03 أكتوبر 2018 - 12:45
A+ / A-

 أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الأربعاء عن “مقتل 15 إرهابيا” خلال مداهمة إحدى المزارع في مدينة العريش شمال شرق سيناء.

وقالت الوزارة في بيان إن العملية تمت بناء على معلومات تلقاها قطاع الأمن الوطني تفيد باستعداد بعض العناصر الإرهابية بالعريش، القيام بعمليات عدائية بالتزامن مع احتفالات السادس من أكتوبر، موضحة أن قوات الامن داهمت تلك العناصر بإحدى المزارع بالعريش، ونجحت في قتل 15 منها عقب تبادل لإطلاق النار.

وبحسب المصدر ذاته، مكنت العملية من حجز أسلحة آلية وبنادق رشاشة وعبوات ناسفة معدة للتفجير فضلا عن كميات كبيرة من الذخيرة.

وتنفذ قوات الأمن والجيش المصري عمليات تمشيط واسعة النطاق بسيناء تعقبا لعناصر تتبع للعديد من التنظيمات الإرهابية التي تستغل صعوبة تضاريس المنطقة وتتربص بقوات الجيش لاستهدافها في عمليات انتحارية فضلا عن استهداف المنشآت السياحية.

ووفقا لأرقام تنشرها وسائل إعلام محلية، فإن قوات الأمن والجيش نفذت 2069 عملية لمكافحة الإرهاب ما بين 2014 و 2017 ، أسفرت عن اعتقال 5000 شخص إلى جانب تدمير 4600 ملجأ كانت تستعملها تلك العناصر، فضلا عن تصفية 3700 شخص وتدمير 510 أنفاق كانت تستخدمها تلك “العناصر الإرهابية”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة