الرئيسية / بانوراما / الحراك طالب بـ"بديل اقتصادي".. توزيع 150 "كروسة" بجرادة -صور

الحراك طالب بـ"بديل اقتصادي".. توزيع 150 "كروسة" بجرادة -صور

بانوراما نبض المجتمع
فبراير.كوم 04 أكتوبر 2018 - 23:21
A+ / A-
بعد شهور من الاحتجاج، وخروج سكان مطالبين ببديل إقتصادي حقيقي، وزعت عمالة جرادة، عربات لفائدة الباعة الجائلين وتجهيزات رياضية لفائدة بعض الجمعيات الرياضية بالإقليم مقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
 
وذكر بلاغ صادر عن عمالة إقليم جرادة، حصل “فبراير” على نسخة منه، أن “عامل الإقليم، قام بتوزيع 150 عربة لبيع الخضر والفواكه، السمكـ، الخبز والحلويات، المأكولات الخفيفة، الملابس الجديدة والاحذية، الأعشاب المنسمة، التوابل، على المستفيدات والمستفيدين التابعين لجماعات جرادة، عين بني مطهر، تويسيت وقنفودة.
 
ووفق المصدر ذاته، فان العربات تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (برنامج تأهيل الباعة الجائلين)، بتكلفة إجمالية بلغت 1.500.000 ,00 درهم، بشراكة مع مجلس إقليم جرادة الذي ساهم فيها بمبلغ 500.000،00 درهم، وشركة العمران لجهة الشرق بصفتها صاحب المشروع المنتدب.
 
ويهدف هذا المشروع إلى دعم الأنشطة المدرة للدخل وتحسين مستوى عيش هذه الشريحة من أجل مزاولة نشاطها في ظروف ملائمة مع احترام شروط السلامة الصحية للمواد المعروضة للاستهلاك.
 
و من جهة أخرى، وفي إطار الجهود الرامية إلى تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، سلم عامل إقليم جرادة تجهيزات رياضية مقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة بعض الجمعيات الرياضية بالإقليم ويتعلق الامر بجمعية “مفاحم جرادة” لكرة القدم داخل القاعة التي استفادت من تجهيزات مقتناة بكلفة مالية قدرها 59.820,00 درهم، و جمعيتي “أشبال الظهرة لكرة القدم” و “الأمل لكرة اليد” بجماعة عين بني مطهر (دائرة عين بني مطهر) اللتان استفادتا من تجهيزات ولوازم رياضية تم اقتناؤها بقيمة مالية إجمالية قدرها 99.152,00 درهم.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة