الرئيسية / دولي / ماكرون يعلن أن اختفاء جمال خاشقجي "خطير للغاية"

ماكرون يعلن أن اختفاء جمال خاشقجي "خطير للغاية"

دولي
فبراير.كوم 12 أكتوبر 2018 - 18:50
A+ / A-

اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة ان اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي في تركيا “خطير للغاية”، مطالبا بإجراء تحقيق لكشف “كل ملابسات” القضية.

وقال ماكرون لقناة “فرانس 24” وإذاعة “فرنسا الدولية” في أول تعليق على قضية خاشقجي “ما تبلغناه خطير، خطير للغاية. إنني أنتظر كشف الحقائق والوضوح التام” في هذه القضية.

وقال ماكرون الذي استقبل ولي العهد السعودي في باريس في ابريل الفائت، إنه لم يتحدث مع العاهل السعودي الملك سلمان أو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بشأن خاشقجي الذي ف قد أثره منذ دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول في 2 تشرين الأول/أكتوبر.

وتابع ماكرون أن “فرنسا تود بذل كل ما بالإمكان لجلاء الحقيقة كاملة حول هذه القضية التي تعتبر عناصرها الأولية مقلقة للغاية”.

وانتقد معل قون فرنسيون عدم صدور أي رد فعل عن حكومتهم، التي تنظر كغيرها من الحكومات الغربية إلى ولي العهد السعودي على أنه إصلاحي في المملكة المحافظة.

وف قد أثر خاشقجي (59 عاما)، كاتب الرأي في صحيفة واشنطن بوست والذي كان ينتقد سلطات الرياض، منذ 2 أكتوبر بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول لإتمام إجراءات إداري ة استعدادا لزواجه من خطيبته التركية خديجة جنكيز.

وأوضح ماكرون أنه سيبحث الملف مع عدد من قادة العالم “خلال الأيام المقبلة”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة