الرئيسية / نبض المجتمع / تفاصيل اعتداء مدير على أستاذ متعاقد بالصويرة

تفاصيل اعتداء مدير على أستاذ متعاقد بالصويرة

أساتذة متعاقدون
نبض المجتمع
فبراير.كوم 15 نوفمبر 2018 - 11:45
A+ / A-

وجه أستاذ متعاقد بالصويرة، فوج 2018 ، نداء إلى التنسيقية الجهوية والوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من أجل التدخل ضد ما وصفه ب “حالة الإحتقار و الظلم و الحيف التي تعرضت لها البارحة أمام باقي الاساتذة و التلاميذ”.

وفي تفاصيل الواقعة، كشف الأستاذ أن مدير ثانوية تالمست التأهيلية إقليم الصويرة قام، صباح يوم الثلاثاء المنصرم، بتعريضه ل “عنف جسدي و لفظي”، مشيرا في تدوينة على فيسبوك أن “السبب هو عدم قبول تلميذة قامت بشتمي و البصق أمامي و أمام التلاميذ الاخرين”.

وأضاف موضحا: “أنا دخلو عندي أربعة تلاميذ و خرجو علما أنه واحد التلميذة ملي خرجات شتماتني و تلاقاو مع المدير فالطريق و رجعهوم و قال ليا دخلهوم. قلت ليه ادخلو الا هاد التلميذة لأنها شتماتني مغاديش نقبلها تا نتاخد معاها الإجراءات اللازمة ( مثلا الاعتدار أو حضور ولي الأمر…)”.

وزاد في ذات السياق أن المدير قام بدفعه بقوة نتيجة اعتراضه على دخول التلميذة إلى قسم “لدرجة ان النظارات تاعي كانو غاديين اطيحو و كون ما شديتش فالطبلة كونت غادي نطيح على وجهي و ملي قلت ليه ما دفعنيش عاود دفعني و قال ليا هاد التلميذة غادى تدخل بزز بغيتي ولا كرهتي و قاليها سيري دخلي و قاليا أنت لي غادي تخرج و هي غادى تدخل و قاليا عبارة ياله الباب”.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ كان المدير على وشك صفع الأستاذ “لولا تدخل بعض الأساتذة لي منعوه”، وذلك بعد أن عبر عن احتجاجه على قيام المدير بتعنيف لفظيا وجسديا.

وحول أسباب الإعتداء، قال الأستاذ إن “السبب فهادشي هو أنا المدير كان مضغوط من طرف الإحتجاجات و تواجد الباشا أمام المؤسسة و أهم معطى هو أن التلميذة الأب ديالها كاين فجمعية آباء التلاميذ و كان على ما أظن لست متأكد عضو أو رئيس بلدية تالمست لذلك هو دار هاد التصرف لأن الأب ديال التلميذة عندو مكانة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة