الرئيسية / نبض المجتمع / تأجيل محاكمة "مول 17 مليار".. وهذا ما قاله أمام المحكمة

تأجيل محاكمة "مول 17 مليار".. وهذا ما قاله أمام المحكمة

نبض المجتمع
رضوان بلمجدول 26 ديسمبر 2018 - 15:59
A+ / A-

قررت استئنافية الدار البيضاء أمس الثلاثاء تاجيل قضية زين العابدين حواص، الرئيس السابق لبلدية حد السوالم والبرلماني المعزول، إلى  يوم 4 يناير المقبل،  بعد استجابتها لملتمس دفاع اطراف الملف بالتأخير لاعتبارات مهنية.

 وأثناء  الاستماع إلى تصريحات “مول 17 مليار” خلال جلسة البارحة قال أنا”، معرفتش راسي علاش مشدود”، حيث  استنكر حواص طريقة اعتقاله، وحول متابعته بجنايات تتعلق ب “الغدر والارتشاء وتبديد أموال عامة، والتزوير”، نفى أكثر من مرة أمام المحكمة مطالبته للمشتكين “المطالبين بالحق المدني” بأداء رشاوى مقابل حصولهم على رخص بناء لمشاريعهم.

وأضاف حواص خلال الجلسة، أنه من البرلمان الى عكاشة مباشرة، مرددا عبارة “عكاشة نهارها طويل وليلها اطول” مذكرا بعدد الأيام التي قضاها، وهو يتهندم بجلباب رمادي بدى واثق من نفسه ، وعن سؤال حول تهمة تبديد المال العام أنكر المنسوب إليه، واثنى على الكاتب العام لجماعة حد السوالم، قبل أن تواجهه المحكمة بتصريحات الشهود إ.ب و أ.ب” .

وتواصل النقاش، بتدخل النيابة العامة التي أثارت نقطة تحول شاهد الى مطالب بالحق المدني،وفي معرض نفيه لتهمة تلقي رشاوى،  قال حواص “بصفتي رئيسا للجماعة فالقانون لا يخول لي منح أي رخصة لأي كان في مجال التعمير..واخا يعطيني مليار ماعندي ماندير” في توضيح منه كون الوكالة الحضرية هي المكلفة بذلك عبر لجنة مختصة تتكون من عدد من المسؤولين..

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة