الرئيسية / F Plus / شباب مسلمون ينظفون شوارع ألمانيا بعد احتفال رأس السنة

شباب مسلمون ينظفون شوارع ألمانيا بعد احتفال رأس السنة

F Plus
فبراير.كوم 02 يناير 2019 - 20:38
A+ / A-

كعادتهم منذ خمسة أعوام، انطلق خمسون شاباً من الجماعة الأحمدية لتنظيف ساحل نهر الراين في مدينة دسلدورف بعد احتفال رأس السنة. لكن عملهم لا يقتصر على هذه المدينة فقط.

اجتمع شباب مسلمون من الجماعة الأحمدية في مدينة دسلدورف لتنظيف ساحل نهر الراين في المدينة، بعد حفل رأس السنة. وهذه هي المرة الخامسة على التوالي التي يتجه فيها خمسون شاباً من جمعية الشباب -التابعة للأحمدية- لتنظيف الساحل من بقايا الألعاب النارية وقناني المشروبات والأوساخ المرمية على الأرض، التي يخلفها المحتفلون برأس السنة.

ونقل موقع “ريبورت دي” أن برنامج الشباب الخمسين كان أداء صلاة الفجر، ثم تناول الفطور. وفي تماما الساعة السادسة صباحاً انطلقوا لتنظيف الساحل، في مبادرة تطوعية من جمعية الشباب.

ووفرت شركة “آفيستا” للتنظيف أكياسا بلاستيكية وقفازات للمجموعة لتأدية عملهم التطوعي. ونقل موقع “ريبورت دي” عن الشركة سعادتها بعمل الشباب. كما وفرت لهم السيارات لنقل الأكياس الممتلئة.

ونقل الموقع أن عمل جمعية الشباب التطوعي لا يقتصر على مدينة دسلدورف فقط، بل يشمل 240 مدينة في ألمانيا، يشارك فيه نحو 6000 متطوع من الشباب. بالإضافة إلى أنها تشارك بشكل مستمر في حملات التبرع بالدم لصالح المستشفيات الجامعية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة