الرئيسية / نبض المجتمع / حقوقيون يطالبون بفتح تحقيق نزيه حول وفاة أخريف بسبب "الميكرفون"

حقوقيون يطالبون بفتح تحقيق نزيه حول وفاة أخريف بسبب "الميكرفون"

الكاتب محسن أخريف
نبض المجتمع
محمد لعـــــرج 23 أبريل 2019 - 11:05
A+ / A-
طالبت جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان، الجهات المختصة بفتح تحقيق نزيه وشفاف في ملابسات الفاجعة التي أودت، مساءاول أمس الأحد، بحياة الأديب والروائي المغربي محسن أخريف، عقب تعرضه لصعقة كهربائية داخل خيمة الندوات بساحة الفدان بمدينة تطوان على هامش فعاليات عيد الكتاب.
 
وأعلنت الجمعية عن نيتها تنصيب نفسها طرفا مدنيا في القضية للمطالبة بمحاسبة كل من ثبتت مسؤوليته التقصيرية و”سوء التدبير للتظاهرة الثقافية” بهدف تمكين أسرة المرحوم من التعويضات القانونية حتى لا يضيع دم الفقيد هدرا”، وفق صياغة بلاغ جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان.
 
وحمّلت الجمعية الحقوقية، في بيان لها “الجهات المنظمة، خاصة تلك التي أشرفت على عقد الصفقات اللوجستيكية لإقامة التظاهرة الثقافية، كامل المسؤولية المادية والمعنوية في الحادث المفجع الذي خطف روح رئيس رابطة أدباء الشمال وأحد الأسماء اللامعة في مجال القصة والشعر والأدب بتطوان والمغرب، بتعبير الوثيقة.
 
وقالت جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان: “كان من الواجب على الجهة المنظمة السهر على متابعة صلاحية جميع التجهيزات بما يضمن الحفاظ على أرواح وسلامة متتبعي المحاضرات وزوار معرض الكتاب الذي ساهمت فيه فعالياته مؤسسات عمومية، على رأسها وزارة الثقافة، بمبالغ مالية لتغطية فعالياته”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة