الرئيسية / سياسة / الطليعة يتهم الخارجية المغربية بـ"عرقلة" مؤتمر "القوميين العرب"

الطليعة يتهم الخارجية المغربية بـ"عرقلة" مؤتمر "القوميين العرب"

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة
سياسة
فبراير.كوم 23 أبريل 2019 - 23:42
A+ / A-

إتهمت الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي وزارة الخارجية المغربية برفض منح تأشيرات الدخول للمغرب لمجموعة من رؤساء ومسؤولي أحزاب سياسية عربية، خاصة من فلسطين ولبنان وسوريا والأردن، مدعوين لحضور مؤتمر الجبهة العربية التقدمية المقرر عقده بطنجة مابين 26 و28 أبريل الجاري، رغم وعود رئيس الحكومة والسفير مسؤول الوزارة المعني بالملف منذ أكثر من أسبوع.

ثانيا: تعبر الكتابة الوطنية عن وإستنكرت الكتابة الوطنية في ذات البلاغ عرقلة إنعقاد مؤتمر يهدف أساسا للدفاع عن القضايا العادلة للشعوب العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين، علما أن بعض رموز الصهيونية بما فيهم مجرمو الحرب سمح لهم بزيارة المغرب بل واستقبال وفدهم بالبرلمان المغربي، وفق ذات المصدر.

وعليه، يضيف البلاغ، تأجيل المؤتمر الأول للجبهة العربية التقدمية إلى وقت لاحق، ستحدده اللجنة التنفيذية للجبهة وتعرب الكتابة الوطنية عن أسفها واعتذارها لكافة الشخصيات العربية المدعوة للمؤتمر.

وفي نفس السياق، أكدت الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي أن الحزب كان ولازال وسيظل مساندا ومكافحا بجانب الأحزاب التقدمية العربية لتحرير وفلسطين مواجهة المخططات الإمبريالية والصهيونية والرجعية بالمنطقة العربية ونصرة كفاح الشعوب العربية من أجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة