الرئيسية / نبض المجتمع / لهذا لم يلتحق منسق البيضاء بالقسم رغم إلتحاق أساتذة التعاقد

لهذا لم يلتحق منسق البيضاء بالقسم رغم إلتحاق أساتذة التعاقد

نبض المجتمع
فبراير.كوم 03 مايو 2019 - 14:11
A+ / A-

كشفت مصادر مطلعة لـ” فبراير” من داخل ثانوية ابن مالك الإعدادية، بمديرية النواصر، أن “ربيع الكرعي” منسق الدار البيضاء داخل “تنسيقية الأساتذة المتعاقدين”، لم يلتحق بعد بالمؤسسة التي يدرس بها، كما نص على ذلك الاتفاق الذي أبرم بين التنسيقية والوزارة الوصية على القطاع بوساطة هيئات سياسية.

وبرر “الكرعي ” في اتصال هاتفي خص به “فبراير”، عدم  التحاقه بالمؤسسة يوم الاثنين كما كان مقررا، لأنه كان  ضمن لجنة اليقظة التي تشكلت من ممثلين عن التنسيقية، ولجنة اليقظة عن حزب الاستقلال التي أشرفت على الحوار، حيث طلب رخصة من أجل هذا الغرض.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه عند التحاقه بالمؤسسة يوم الثلاثاء، طلب منه المدير الالتحاق يوم الخميس بمبرر تعديل البنية المدرسية.

وأوضح الكرعي، أنه التحق أمس الخميس واليوم الجمعة لكنه لم يستلم القسم،  حيث أخبره مدير المؤسسة أنه (الكرعي ربيع) سيتولى مهامه التدريسية يوم غد السبت.

يذكر أن تنسيقية المتعاقدين قررت تعليق الإضراب الذي وصل أسبوعه الثامن بعد وساطة حزب الاستقلال، حيث نصت على رجوع الأساتذة إلى أقسامهم، بالمقابل ستوقف وزارة التربية الوطنية  كل الإجراءات الإدارية في حقهم مع تعهدها بمواصلة الحوار.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة