الرئيسية / سياسة / الشوبي يلجأ للهاكا لاسقاط اشهار "قندهار" وصاحبه يحتج

الشوبي يلجأ للهاكا لاسقاط اشهار "قندهار" وصاحبه يحتج

محمد الشوبي
سياسة
بوحافة سارة 17 مايو 2019 - 12:03
A+ / A-

راسل الممثل المغربي محمد الشوبي، لطيفة خرباش رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، قصد التدخل لاتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص وصلة إشهارية تبتها قنوات الإعلام العمومي، اعتمدت على عبارات “خطيرة ” للترويج لعروضها الرمضانية، حسب تعبير الشوبي.

استند الفنان الشوبي في شكايته الموجهة للهاكا إلى المادة 2 من القانون 77.03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري، كما تم تعديله وتتميمه، التي تنص على أنه ” يعتبر إشهــارا أي شكل من أشكال الخطابات المذاعة أو المتلفزة ولاسيما بواسطة صور أو رسوم أو أشكال من الخطابات المكتوبة أو الصوتية التي يتم بثها بمقابل مالي أو بغيره، المُوجهة لإخبار الجمهور أو لاجتذاب اهتمامه إما بهدف الترويج للتزويد بسلع أو خدمات….”. والتي تنص أيضا على أنه يعتبر إشهـارا ممنوعـا (…..الإشهار الذي يتضمن مزاعم وبيانات أو تقديمات مغلوطة أو من شأنها أن توقع المستهلكين في الخطأ).

من جهته اعتبر الممثل الكوميدي أسامة رمزي، أن الانتقاد الذي وجهه الشوبي للوصلة الإشهارية التي يقدمها خلال شهر رمضان، غير منطقي ولا يستدعي مراسلته للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “هاكا”.

وقال أسامة رمزي في تدوينة قام حذفها بعد ذلك: ” مازال لحد الساعة ما قادرش نستوعب باللي السيد محمد الشوبي دار هاد القراءة كاملة لإشهار اللي المفروض أنه عندو طابع هزلي وبعيد تماما على القراءة اللي دار …المفروض أنك سيدي فنان وعندك القدرة تفرق بين الكوميديا وبين التأويل ديال سعادتكم . عطيتي للناس إحساس أننا ممولين من عند داعش ومن خلال الإشهار غادي نجمعو آلاف الناس باش يمشيو رحلة لقندهار “.

وأضاف في تدوينته : ” سيدي محمد الشوبي إيلا كانت عبارة نعيط لولد عيشة واخا يكون فقندهار خلقات لسعادتكم مشكل وعطيتي لشخصك الحق، فأنك تهضر بإسم المواطنين، أنا عندي ليك سؤال لمن المفروض نوجه الرسالة حتى أنا نهضر على التطاول على سيدنا آدم ؟ “.

تدوينة الشوبي

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة