الرئيسية / دولي / واشنطن تطلب رسميا تسليم مؤسس موقع ويكيليكس

واشنطن تطلب رسميا تسليم مؤسس موقع ويكيليكس

دولي
فبراير.كوم 12 يونيو 2019 - 10:02
A+ / A-

قدمت الولايات المتحدة طلبا رسميا للحكومة البريطانية لتسلم جوليان أسانج مؤسس موقع “ويكيليكس” لمحاكمته باتهامات ذات صلة بالتجسس ونشر معلومات أمنية أميركية حساسة.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية إن أسانج اعتقل في ما يتعلق بطلب تسليم مؤقت من الولايات المتحدة، وإنه متهم بجرائم تشمل إساءة استخدام الكمبيوتر والكشف غير المصرح به عن معلومات تتعلق بالدفاع الوطني.

وأضاف المسؤول “تلقينا الآن طلب التسليم الكامل”، ولم يكن لدى محامي أسانج أي تعليق فوري.

ومن المقرر عقد جلسة استماع الجمعة أمام محكمة ويستمنستر في لندن، وفي هذه الجلسة “تسلم السلطات الأميركية أدلتها التي تدعم طلب الترحيل”، حسب ما أعلنه هرافنسون في مؤتمر صحفي في لندن.

وقالت مصادر مطلعة على طلب التسليم الأميركي إنه يستند إلى لائحة اتهام أعدها ممثلو ادعاء في الإسكندرية بولاية فرجينيا ضد أسانج في ماي الماضي، وأضافت تلك اللائحة 17 تهمة جنائية إلى لائحة سابقة أعدت في مارس 2018.

وتشمل الاتهامات الجديدة انتهاك قانون أميركي يتعلق بالتجسس، وزعمت لائحة الاتهام السابقة أن أسانج تآمر مع المجندة الأميركية السابقة تشيلسي مانينج لاختراق شبكة كمبيوتر تابعة للحكومة.

واعتقلت مانينج وأدانتها محكمة عسكرية بتهمة تسريب مئات الآلاف من التقارير للحكومة الأميركية لويكيليكس، لكن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما خفف عقوبة السجن عليها من 35 عاما إلى سبعة أعوام، وتم الإفراج عنها.

بيد أن مانينج معتقلة حاليا لرفضها الإدلاء بشهادتها أمام هيئة قضائية كبرى تواصل التحقيق بشأن ويكيليكس، وتواجه مانينج غرامات يومية محتملة إذا استمرت في رفض الإدلاء بشهادتها.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة