الرئيسية / سياسة / الحركة الشعبية يشيد بـ"قرارات" أمزازي في التعاطي مع طلبة الطب

الحركة الشعبية يشيد بـ"قرارات" أمزازي في التعاطي مع طلبة الطب

سياسة
عفراء علوي محمدي 16 يونيو 2019 - 13:03
A+ / A-

نوه حزب الحركة الشعبية بـ “المجهودات الكبيرة” التي يقوم بها كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، ووزير الصحة، أناس الدكالي،  في التعاطي مع ملف طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، وإيجاد حلول له.

إلى ذلك، قال المكتب السياسي للحزب، في بلاغ حصل موقع “فبراير” على نسخة منه، إنه استمع لعرض تقدم به أمزازي حول الموضوع، فاتخذ موقفا بـ “مساندة كل المبادرات التي أقدم عليها الوزيران للتعامل مع احتجاجات الطلبة”.

وأشاد البلاغ بـ “بإسهام الفريق البرلماني الحركي في دور الوساطة لحل هذا الملف العالق”، داعيا الطلبة وأوليائهم إلى “إعمال الحكمة واستحضار مصلحة هذا القطاع الحيوي والانتصار للحوار كقاعدة لتجاوز هذا الاحتقان الذي ليس في مصلحة أحد”.

وجاء بلاغ حزب “السنبلة” بعد انتشار دعوات شعبية بإقالة الوزيرين، نتيجة “فشلهما في تدبير أزمة طلب الطب”، الذين قاطعوا الامتحانات الربيعية مطالبين بتأجيلها، والجلوس مع الوزارتين على طاولة الحوار، لاتخاذ حلول ترضي جميع الأطراف.

كما جر الوزيران عليهما موجة من الغضب العار، بعد قرارهما بإقالة ثلاث أساتذة بسبب تضامنهم مع الطلبة، وهو القرار الذي رفضه مختلف الجهات المدنية والسياسية، على رأسهم حزب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وحزب التقدم والاشتراكية، اللذان أصدرا بلاغا للتضامن مع الأساتذة وطلبة الطب على حد سواء.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة