الرئيسية / مال و اعمال / الجواهري: أقدم للملك العناصر المهمة بكل أمانة

الجواهري: أقدم للملك العناصر المهمة بكل أمانة

عبد اللطيف الجواهري
مال و اعمال
فبراير.كوم 19 يونيو 2019 - 20:12
A+ / A-

كشف والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري أن يقدم للملك العناصر المهة “بكل أمانة ” عبر التوصيات التي تتضمنها التقارير السنوية التي يرفعها إلى الملك.

وسجل الجواهري، والذي كان يتحدث خلال ندوة صحفية، أمس الثلاثاء بعد انعقاد مجلس البنك، أن رأي هذه المؤسسة غير ملزم للحكومة وهو رأي استشاري فقط.

وأعلن مجلس بنك المغرب، في بلاغ له، أنه قرر إبقاء سعر الفائدة الرئيسي في 2.25 بالمائة، وذلك عقب اجتماعه الفصلي الثاني برسم سنة 2019 المنعقد اليوم الثلاثاء بالرباط .

وبناء على التقييمات لاسيما تلك الخاصة بتوقعات التضخم والنمو والحسابات الخارجية والأوضاع النقدية والمالية العمومية على المدى المتوسط، اعتبر مجلس بنك المغرب أن المستوى الحالي لسعر الفائدة الرئيسي المحدد في 2,25 في المائة لا يزال ملائما وقرر إبقاءه دون تغيير.

وخلال هذا الاجتماع، سجل المجلس أن مستوى التضخم كان ضعيفا خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة، حيث انخفض مؤشر أسعار الاستهلاك على أساس سنوي بنسبة 0,1 بالمائة في المتوسط، مبرزا أن هذا التراجع يعزى إلى تدني أسعار المواد الغذائية المتقلبة الأثمنة، وبدرجة أقل، إلى تراجع أسعار المحروقات وزيوت التشحيم.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة