الرئيسية / دولي / بسبب إختلاس أموال عمومية.. الشرطة تعتقل وزير الصحة بالكونغو

بسبب إختلاس أموال عمومية.. الشرطة تعتقل وزير الصحة بالكونغو

دولي
فبراير.كوم 14 سبتمبر 2019 - 16:21
A+ / A-

أوقف وزير الصحة السابق في جمهورية الكونغو الديموقراطية أولي إيلونغا الذي يشتبه بأنه اختلس أموالا مخصصة لمكافحة وباء إيبولا في هذا البلد، قيد التحقيق في كينشاسا كما أعلنت الشرطة السبت.

وقال الكولونيل بيارو رومبو موانامبوتو الناطق باسم الشرطة في رسالة إلى وكالة “فرنس برس”، إن “إيلونغا أوقف وصدر الأمر بنقله بمواكبة مشددة إلى مركز الشرطة لاحتجازه قيد التحقيق”. وأضاف أنه “ستتم إحالته الإثنين على النيابة العامة”.

وكان إيلونغا خضع للاستجواب في إطار تحقيق باستخدام أموال عامة مخصصة لمكافحة وباء إيبولا، بحسب ما أعلن مصدر قضائي لفرانس برس موضحا أنه “خرج بعد ذلك طليقا”.

وتابع المصدر القضائي أنه تم وضع ثلاثة مساعدين سابقين للوزير بينهم طبيب، قيد التوقيف الاحتياطي، في إطار تحقيق أولي بشأن “إدارة اعتمادات مالية كبيرة رصدتها الحكومة لمكافحة وباء إيبولا”.

وكان إيلونغا استقال الشهر الماضي بعد إقصائه من رئاسة فريق مكافحة إيبولا في جمهورية الكونغو الديموقراطية ومخاوف من “اختبار” مقترح للقاح جديد غير مرخ ص له.

ومنذ تفش ي الوباء في الكونغو الديموقراطية العام الماضي تم إعطاء نحو 170 ألف شخص لقاح مضاد لإيبولا طو رته شركة الأدوية الألمانية “ميرك”.

وقضى وباء إيبولا على أكثر من 2071 شخصا من أصل 3084 أصيبوا بالفيروس في الكونغو الديموقراطية منذ الأول من غشت 2018.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة