الرئيسية / نبض المجتمع / "محاكمة الريسوني".. بنعمرو يطالب ببطلان محاضر الضابطة القضائية

"محاكمة الريسوني".. بنعمرو يطالب ببطلان محاضر الضابطة القضائية

نبض المجتمع
فبراير.كوم 16 سبتمبر 2019 - 20:56
A+ / A-

طالب النقيب عبد الرحمان بنعمرو محامي الصحافية هاجر الريسوني في مرافعته  بــ”إبطال مساطر ومستندات منجزة من قبل الضابطة القضائية أو بناء على طلبها، ومحاضر النيابة العامة”، بناء على مقتضيات الدستور.

وأكد بنعمرو في مذكرته التي قدمها للقاضي، بـ”بطلان الشهادة الطبية المؤرخة في 31 غشت 2019 والمنجزة من قبل البروفيسور بركاش طبيب بالمركز الاستشفائي ابن سينا والمتعلقة بهاجر الريسوني، لأنها محررة بلغة أجنبية (الفرنسية) غير مرسمة دستوريا”.

وأرفق مذكرته بـ”مراجع أحكام قضت ببطلان مستندات لأنها محررة بلغة أجنبية ومراجع منشورات وزارية تحت على استعمال اللغة العربية”.

وذكر أن “الشهادة الطبية محررة من طبيب غير مسجل في جدول الخبراء القضائيين المحلفيين سواء كخبير في أمراض النساء والولادة أو كخبير في الطب العام”.

بنفس الدفوعات، شدد بنعمرو على “بطلان تقرير الخبرة الطبية المحررة تحت عدد 19/6891 من قبل الدكتورة (فايزة ش) من ناحية محررة بلغة أجنبية، وغير مسجلة بجدول الخبراء القضائيين المحلفين بالدائرة الاستئنافية بالرباط، ولم يدل بمحضر أدائها اليمين القضائية ولا حتى بمراجعة لسنة 2018”.
وقررت المحكمة الابتدائية في الرباط، اليوم، تأجيل ملف الزميلة الصحافية هاجر الريسوني، إلى تاريخ يوم الأربعاء 23 شتنبر، المقبل، فيما يرافع الدفاع من أجل الحصول على السراح المؤقت.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة