الرئيسية / مال و اعمال / بنصالح ضمن قادة التحالف العالمي للمستثمرين من أجل التنمية

بنصالح ضمن قادة التحالف العالمي للمستثمرين من أجل التنمية

مال و اعمال
فاطمة الزهراء غالم 17 أكتوبر 2019 - 14:21
A+ / A-

أعلن  الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريتس، أمس، تعيين مديرة مجموعة “هولماركوم” ونائبة رئيس المدير العام لشركة “أولماس” للماء المعدني، مريم بنصالح شقرون، كاتبة عامة للأمم المتحدة، للإلتحاق  بالتحالف العالمي للمستثمرين من أجل التنمية المستدامة.

وأفاد بلاغ الأمين العام،  عقب تعيين بنصالح، أن التحالف العالمي يضم 30 من “الباطرونات” الكبار من جميع أنحاء العالم سيعملون معًا على مدار العامين المقبلين لتسريع استثمارات القطاع الخاص في التنمية المستدامة من خلال تنفيذ مبادرات ملموسة، تنفيذا لاستراتيجية الأمم المتحدة من أجل تمويل أهداف التنمية المستدامة، وتفعيلا لالتزامات خطة عمل التنمية المستدامة “أديس أبابا”، والتحالف العالمي للمستثمرين من أجل التنمية المستدامة.

ويعتزم التحالف الاقتصادي الذي انضمت إليه بنصالح، استخدام خبرة وفطنة رجال الأعمال للمساهمة  في توفير الحلول من شأنها أن تحفز الاستثمارات المستدامة وتسريع التنفيذ لأهداف التنمية المستدامة “.

ويضيف البلاغ  نفسه أنه على مدار العامين المقبلين، يخطط التحالف لتقديم حلول لإطلاق الاستثمارات طويلة الأمد في التنمية المستدامة على مستوى المقاولات  وتطوير أنظمتها الداخلية وتعبئة موارد إضافية بالنسبة للدول والقطاعات الأكثر حاجة لهذا الدعم.

كما ستعمل المجموعة على إيجاد إمكانيات لزيادة التأثير الإيجابي للمقاولات والشركات وملاءمة  معاملاتها مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وقالت مريم بنصالح  بهذه المناسبة   ” أعتقد اعتقادا راسخا أن الاستثمار في التنمية المستدامة يمثل خطوة حاسمة لضمان نمو اقتصادي مندمج، وتقليص الفوارق الاجتماعية والإقليمية، والحفاظ على الموارد الطبيعية “.

وأضافت بنصالح ، أن المسؤوليات تم تسطيرها من قبل أعضاء التحالف،  مضيفة:  “أننا نهدف كأعضاء في التحالف العالمي للمستثمرين من أجل التنمية المستدامة إلى خلق فرص استثمارية تتلاءم مع أهداف التنمية المستدامة، ودعم  منتجات مالية مبتكرة في المتناول”.

من جهته أفاد الأمين العام للأمم المتحدة، غوتيريتس،  أن العالم  يعاني من  تفاوت متزايد، ومن انعكاسات النزاعات والكوارث والارتفاع المتسارع لدرجات حرارة الأرض، مضيفا أن  هؤلاء القادة أدركوا الوضع الطارئ الذي نعيشه وهو ما يلزمهم بالتعاون العابر للحدود عبر مختلف القطاعات المالية معتبرا أن الاستثمار في التنمية المستدامة “مسألة أخلاقية، ومفيدة لقطاع الأعمال في الآن نفسه.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة