الرئيسية / الصحة / البيضاء.. خبراء دوليون يتباحثون حول الامراض التنفسية

البيضاء.. خبراء دوليون يتباحثون حول الامراض التنفسية

الصحة
فبراير.كوم 12 نوفمبر 2019 - 16:26
A+ / A-

إلتئم اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء عدد من الخبراء الدوليين من ذوي الاهتمام بمجال الصحة للتداول والتباحث حول أنجع السبل ،التي يمكن اعتمادها من أجل التصدي لمختلف الأمراض والأوبئة المرتبطة بالجهاز التنفسي.

و يندرج هذا اللقاء ، الذي تمتد أشغاله من 12 إلى 15 نونبر الجاري تحت شعار :”بيانات أفضل .سياسات أفضل. تحرك أفضل”، في اطار الاجتماع الخامس لشبكة مراقبة الالتهابات التنفسية الحادة و المؤتمر العلمي الثاني حول التهابات الجهاز التنفسي الحادة. و يعرف هذا الملتقى العلمي، المنظم من طرف المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمنطقة الشرق المتوسط بتعاون مع وزارة الصحة المغربية، مشاركة ممثلين عن 22 دولة من دول الشرق المتوسط بهدف تبادل الخبرات والتجارب ودعم الطاقات الشابة من خلال عرض أبحاثها ذات الصلة بهذا المجال الطبي.

وبحسب الجهات المنظمة ، يشكل هذا اللقاء فرصة سانحة لإجراء دارسة حول الالتهابات التنفسية الحادة بما فيها الانفلونزا وغيرها من التعفنات الناجمة عن الفيروسات أو البكتيريات والامراض المنتشرة أو المحتملة التي قد تودي مضاعفاتها بحياة الانسان .

و سينكب المشاركون على مناقشة مواضيع مختلفة تهم المراقبة الوبائية واليقظة الصحية فضلا عن الوقوف على الوسائل الوقائية والعلاجية بما في ذلك سبل الكشوفات والتكفل، مع عرض آخر المستجدات العلمية الطبية ، وكذا مختلف الخطط والاستراتيجيات المعتمدة من قبل الدول المشاركة خاصة في مجال الترصد الوبائي.

و أفادت ورقة تقديمية للقاء بأن الاصابة بالإنفلونزا، على عكس ما هو متداول لدى العموم، تبقى من الامراض الخطيرة التي تهدد البشرية، علما ان هذا الفيروس يتطور ويتغير بشكل دائم مما يستدعي تضافر الجهود بين مختلف دول المعمور وتسخير كافة الامكانيات المتاحة لتخطي الآثار السلبية لهذا النوع من أمراض المعدية والحادة وكذا للاكتشاف المبكر لأية ظاهرة صحية مرتبطة بالجهاز التنفسي.

ومن المرتقب أن تعرف الأيام الأربعة لهذا الملتقى العلمي حضورا متنوعا من باحثين وعلماء واصحاب القرار القادمين أساسا من منطقة شرق المتوسط وخارجها خاصة من أوروبا وأمريكا، حيث يتضمن البرنامج الرسمي ، الى جانب المؤتمر العلمي سلسلة من ورشات العمل لبسط نتائج الابحاث العلمية حول مختلف الامراض المرتبطة بالإنفلونزا أو التهابات الجهاز التنفسي العليا من قبيل فيروس كورونا.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة