الرئيسية / ثقافة و فن / ساحة جامع الفنا تتحرك على إيقاعات نجوم مغاربة وعرب

ساحة جامع الفنا تتحرك على إيقاعات نجوم مغاربة وعرب

ثقافة و فن
بوحافة سارة 22 نوفمبر 2019 - 12:12
A+ / A-

النسخة الثالثة من ” نجوم في ساحة جامع الفناء “، موعد فني سنوي، يحتفي بالمواطنة من خلال حفل موسيقي يجمع يوم الأحد 29 دجنبر في ساحة جامع الفنا، عددا من الفنانين الاستثنائيين، المحليين والدوليين.

ويجتمع كلا من ميتر غيمس، بمعية دادجو، لارتيست، أمينوكس، الحر ومحمد رمضان، من أجل تقديم عرض فني غني بألوانه واختلاف ثقافاته .

حفل سنوي مجاني 100 بالمئة ، ” نجوم في ساحة جامع الفناء ” هي فكرة يتبناها ميتر غيمس، الذي يدعو أصدقاءه الفنانين إلى مشاركة شغفهم للمغرب ولمراكش.

وعَهِدَ ميتر غيمس تنظيم هذا الحفل الساهر الكبير، إلى مجموعة لاماليف Lamalif Group، وهي شركة مواطنة رائدة في مجال الإنارة العمومية والتهيئة الحضرية. ويعتبر غيمس شريكا للمجموعة، التي تضافر جهودها لإنشاء لاماليف افرقيا Lamalif Afrique ، وهو تعاون يحمل مشاريع طموحة لبلدان القارة الأفريقية.

ويقدم ” نجوم في ساحة جامع الفناء “، الذي يزين برنامج الأعمال الفنية للمدينة الحمراء، ملصقًا استثنائيًا هذا العام، وهو برنامج يعكس رغبة الحدث في إشاعة روح التقاسم والأخوة والتسامح بين الشعوب والأجيال.

وستتحول ساحة جامع الفناء إلى فضاء احتفاء ، من خلال هذا الحدث الذي سينشطه مومو والفنانين الستة: غيمز، دادجو، لارتيست، أمينوكس، الحر ومحمد رمضان، حيث من المتوقع أن يتحفوا الجمهور بأغانيهم الناجحة.

بالإضافة إلى ذلك، ستتم إضاءة ساحة جامع الفناء الأسطورية بألف لون ولون، مع تسليط الأضواء على العديد من المواقع التاريخية للساحة التي ستتحول مع نهاية العرض إلى تحفة ساحرة.

بذات المناسبة أكد غيمز ومديره الفني يوسف أعراب أن “نجوم في ساحة جامع الفناء يعد واحد من اهم من المواعيد التي لا يمكن الاستغناء عنها في البرمجة الثقافية لمراكش. وإنه لمن دواعي فخرنا أن ننظم حدثًا فنيا يحمل رسالة سلام ومحبة وإخاء. إنها أيضًا طريقتنا في التعبير لجلالة الملك محمد السادس؛ نصره الله و ايده، ولجميع المغاربة، حبنا الكبير للمغرب وشعبه، واستعدادنا للمساهمة في الديناميات الاقتصادية والاجتماعية الكبرى لبلادنا”.

وخلال هاته السنة أيضا، وبفضل تعبئة المدينة، والسلطات المحلية، والشركات الداعمة والشركاء، نجوم في ساحة جامع الفناء ” سيصبح واحد من التظاهرات الثقافية ذات الاشعاع العالمي

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة