الرئيسية / سياسة / الوافي تبرز دور مغاربة العالم في تنفيذ النموذج التنموي الجديد

الوافي تبرز دور مغاربة العالم في تنفيذ النموذج التنموي الجديد

سياسة
فبراير.كوم 19 ديسمبر 2019 - 22:43
A+ / A-

عقدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوفي، أمس الأربعاء بجنيف، لقاءا تواصليا مع كفاءات مغربية بسويسرا، أكدت خلاله على الدور الهام لمغاربة العالم في تنفيذ النموذج التنموي الجديد في المملكة.

و خلال هذ اللقاء ، الذي جرى بحضور على الخصوص سفير المغرب في برن لحسن أزولاي ، أبرزت العناية السامية التي يوليها الملك محمد السادس للمغاربة المقيمين في الخارج، مشددة على “ضرورة استثمار المكاسب الهامة التي يكرسها الدستور بفعالية ونجاعة”.

وأبرزت الوافي، من جهة أخرى، أن “الهندسة الجديدة للوزارة المتمثلة في الحاق قطاع المغاربة المقيمين بالخارج بوزارة الخارجية سيعطي دفعة قوية من أجل إنجاح الالتقائية والتكامل وتعزيز الحكامة، وتجويد منظومة الخدمات القنصلية لفائدة المغاربة القاطنين بالخارج وتعبئة كفاءاتهم وخبراتهم خدمة للتطور السوسيو اقتصادي لبلدنا” .

و استعرضت الوفي، في هذا السياق، أولويات الوزارة المنتدبة المتمثلة في برامج تهم مأسسة وتعزيز العرض التربوي والثقافي عبر إجراءات وتدابير مبتكرة لتعزيز الروابط الوطنية والتمكن من معالجة مؤسساتية للإشكالات ذات الطابع الاجتماعي والقانوني، وتطوير الخدمات الموجهة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج عبر رقمنتها.

من جهة أخرى، أبرزت الوزيرة المنتدبة أن المغرب أطلق العديد من الأوراش الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وحقق كذلك مكتسبات في مجال حقوق الإنسان، تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، مبرزة مناخ الأمن والاستقرار الذي ينعم به المغرب في ظل محيط إقليمي و دولي يشهد عددا من المتغيرات الصعبة.

وأشارت إلى التحولات الكبرى التي عرفتها المملكة المغربية؛ بفضل المبادرات والمشاريع والمخططات التي أطل قت في كافة المجالات، تماشيا مع التوجهات التي تضمنتها الخطب الملكية السامية ، التي تشكل “قناة تواصل مباشرة مع المغاربة لتحديد الأولويات والمقاربات، وطرح رؤى وتصورات لإحداث التغيير المنشود” في مختلف المجالات.

ومن جهتهم ، وأعرب المتدخلون في اللقاء عن فخرهم بالعناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمغاربة المقيمين في الخارج، معربين عن رغبتهم القوية في المساهمة في إنجاح الأوراش و البرامج التي ينخرط فيها المغرب تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك.

وكانت السيدة الوافي قد ترأست الوفد المغربي الذي شارك في أشغال المنتدى العالمي للاجئين يومي 17 و 18 دجنبر الجاري بجنيف.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة