الرئيسية / بيبل / داعية إماراتي يثير الغضب بعد شرعنته لمجمع "البيت الإبراهيمي"

داعية إماراتي يثير الغضب بعد شرعنته لمجمع "البيت الإبراهيمي"

بيبل
فبراير.كوم 22 يناير 2020 - 12:48
A+ / A-
هاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الداعية الإماراتي، وسيم يوسف بعد تغريدته التي يشرعن فيها لبناء يجمع الديانات السماوية الثلاث من المنتظر الانتهاء منه في 2022.

وحاول يوسف إضفاء شرعية للبناء الجديد بتغريدته قائلًا “البيت الإبراهيمي بيتٌ مكون من ثلاثة أقسام يجمع الإخوة من صلب آدم، ويحوي على معبد لليهود وكنيسة للمسيحيين ومسجد للمسلمين”.

وتابع في ذات التغريدة “أبوظبي تُجسد التعايش والتسامح في الإمارات؛ أبوظبي جعلت من التسامح والتعايش حقيقة علمية وطبقتها على أرضها، بيت سيزعج أهل الظلام ومن ومعهم”.

وأردف” أبو ظبي مقبرة لأفكار الظلاميين والمتطرفين من جميع الملل. البيت الإبراهيمي هو صوت الله الذي يعلو لكل الأديان في سماء أبو ظبي”.

 وللإشارة فإن دول الإمارات العربية، شرعت في بناء “بيت العائلة الإبراهيمية” العام الماضي، يضم مسجدا موجها نحو الكعبة، ثم كنيسة يتجه مذبحها نحو الشرق قبالة الشمس، وسيتوجه المنبر اليهودي ناحية القدس، مع تخصيص شارع منفصل للوصول إلى كل المباني الثلاثة في المجمع الواحد.

ومن المقرر أن ينتهي المشروع في 2022، حيث لقي انتقادات كثيرة من قبيل أن “البيت الإبراهيمي لا يحوي إلا عقيدة واحدة، هي التوحيد، وقد برأ الله تعالى إبراهيم من اليهودية والنصرانية والشرك، وذكر أنه إنما كان حنيفا موحدا”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة