الرئيسية / سياسة / اليوسفي يشيد بالإصلاحات الاجتماعية لحكومة التناوب

اليوسفي يشيد بالإصلاحات الاجتماعية لحكومة التناوب

سياسة
فبراير.كوم 26 يناير 2020 - 00:00
A+ / A-

أشاد عبد الرحمن اليوسفي بتجربة حكومة التناوب ومساهماتها في تحقيق اصلاحات عديدة، شملت مجالات التغطية الصحية، محاربة البطالة، محاربة الفقر في الوسط القروي، مضيفا خلال حفل تقديم كتاب لإدريس الكراوي يتناول تجربته السياسية،  ان حكومته واجهت صعوبات كبيرة واكراهات متنوعة لكنها تمكنت من القيام بإصلاحات اجتماعية كبرى همت شريحة كبيرة من المغاربة.

وأكد اليوسفي على ان حكومة التناوب كانت مؤمنة بأن الاصلاحات الاجتماعية الكبرى التي كانت تقوم بها،  لن تعطي نتائجها الا على المدى المتوسط والبعيد، مبرزا ان الهدف كان هو الدفع بالاصلاح الى أقصى درجات النجاعة والفعالية والتأثير، اجتماعيا حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من المواطنين من الاصلاح الاجتماعي.

وأوضح ان آثار الاصلاحات أظهرت على أرض الواقع دائرة واسعة من الحقوق الاجتماعية والأساسية للمواطن المغربي، وساهمت في تأكيد أسس جديدة وفق الاستراتيجية التي عملت الحكومة على وضعها، بهدف تقوية المجتمع وجعله مجتمع متماسك.

وسيتم تنظيم حفل توقيع الكتاب الجديد، “عبد الرحمن اليوسفي دروس للتاريخ” يوم ثامن فبراير المقبل بفضاء مكتب المعارض بالدار البيضاء، حيث يتناول التجربة السياسية الفريدة لليوسفي، وهي الأولى من نوعها في تاريخ المغرب، لما لها من دور في تكريس المجال الديمقراطي

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة