الرئيسية / دولي / بوتيدجيدج يتقدم على ساندرزفي انتخابات ديموقراطية حافلة بالمفاجآت

بوتيدجيدج يتقدم على ساندرزفي انتخابات ديموقراطية حافلة بالمفاجآت

دولي
فبراير.كوم 05 فبراير 2020 - 14:03
A+ / A-
كشفت الأرقام التي أعلنها الحزب الديمقراطي، مساء الثلاثاء، أن بيت بوتيدجيدج تصدر النتائج الجزئية للانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية أيوا، بعد فرز نتائج 62 في المائة من مراكز التصويت، متبوعا بالسناتور الاشتراكي بيرني ساندرز.

ونال بوتيدجيدج نسبة 9ر26 في المائة، في حين حصل ساندرز على 1ر25 في المائة، وإليزابيت وورن على 3ر18 في المائة، فيما حل جو بايدن رابعا بـ 6ر15 في المائة، والسناتورة إيمي كلوبوشار خامسة بـ 6ر12 في المائة.

وعلى غير العادة، تم تأجيل الإعلان عن نتائج الانتخابات التمهيدية التي جرت مساء أمس الثلاثاء، ما خلف استياء في أوساط المرشحين والمتتبعين.

وقدم رئيس الحزب الديمقراطي في أيوا، توني برايس، اعتذاره بسبب التأخر “غير المقبول” في نشر النتائج، والذي قال إن سببه يعود إلى مشكلة تقنية في التطبيق الإلكتروني المستخدم.

ورفض برايس تحديد مهلة زمنية لنشر باقي النتائج، لكنه أكد أن الأرقام التي أعطيت حتى الآن موثوقة وتم التحقق منها ورقيا.

وعلى الرغم من تعدادها السكاني الضعيف (نحو ثلاثة ملايين نسمة) وحجمها التمثيلي الضئيل مقارنة بولايات أمريكية أخرى، تكتسي ولاية “أيوا” أهمية خاصة كونها تعطي نظرة أولية عن نزال الانتخابات التمهيدية، وكذا حظوظ المرشحين الكثر الذين ما يزالون في حلبة التنافس من أجل الظفر بترشيح الحزب لرئاسيات نونبر المقبل.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة