الرئيسية / نبض المجتمع / طنجة .. إطلاق النسخة الثانية من برنامج "ولاد الحومة"

طنجة .. إطلاق النسخة الثانية من برنامج "ولاد الحومة"

ميناء طنجة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 06 فبراير 2020 - 00:05
A+ / A-

تم اليوم الأربعاء بطنجة إطلاق النسخة الثانية من برنامج “ولاد الحومة” الذي يروم تعزيز القدرات الفنية للشباب.

وتميز حفل افتتاح البرنامج بتقديم عروض موسيقية وفنية نشطها ثلة من الفنانين والفرق الموسيقية التي بصمت على حضور مميز حلال النسخة الأولى من التظاهرة.

ويروم هذا البرنامج الذي تنظمه المديرية الجهوية للشباب والرياضة بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة بشراكة مع ولاية الجهة وشركاء مؤسساتيين آخرين، تكريس ثقافة الإبداع والابتكار لدى الشباب والمساهمة في تنشيط أحياء المدينة.

وتهم المسابقات المزمع تنظيمها في إطار هذا البرنامج عدة أصناف من بينها الموسيقى والغناء والصورة والفيديو والمسرح والشعر، والألعاب الحرة (فريستايل)، والفنون البصرية والألعاب الإلكترونية ، بالإضافة إلى صنف الشاب المقاول.

وأوضح المدير الجهوي للشباب والرياضة بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، عبد الواحد اعزيبو المقراعي، في مؤتمر صحفي على هامش حفل الافتتاح، أن البرنامج يتيح خلق فضاءات للتفاعل والتبادل بين شباب طنجة من خلال تنظيم أنشطة رياضية وفنية وتربوية على مدار السنة.

واعتبر أن البرنامج مكن، بالإضافة إلى دور الشباب، من فتح الفضاءات العمومية بالمدينة في وجه الأنشطة الرياضية والثقافية والتربوية، مشيرا إلى أن فضاءات مدينة طنجة استقبلت خلال النسخة الماضية من البرنامج أنشطة متنوعة أصبحت جسرا للتواصل مع ساكنة المدينة.

يذكر أن النسخة الأولى من برنامج “ولاد الحومة” عرفت مشاركة أزيد من 15 ألف موهبة شابة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة