الرئيسية / دولي / ترامب يدافع عن قراره إقالة مسؤولَيْن شهدا ضده في إجراءات محاكمته

ترامب يدافع عن قراره إقالة مسؤولَيْن شهدا ضده في إجراءات محاكمته

دولي
فبراير.كوم 09 فبراير 2020 - 09:44
A+ / A-

 دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت عن قراره إقالة ضابط في الجيش الأمريكي كان قد شهد ضده في التحقيق الذي أجراه الديموقراطيون في مجلس النواب بهدف عزل سيد البيت الأبيض.

وأقال ترامب اللفتاننت كولونيل في الجيش الأمريكي ألكسندر فيندمان، الخبير في شؤون أوكرانيا، من مجلس الأمن القومي ومقره البيت الأبيض.

ووصف محامي فيندمان الإقالة بأنها عمل انتقامي أقدم عليه الرئيس بعد يومين من تبرئته في مجلس الشيوخ من التّهمتين اللتين وجّههما إليه مجلس النواب.

وكان فيندمان حاضرا خلال المحادثة الهاتفية الشهيرة التي طلب فيها ترامب من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي فتح تحقيق بحق أحد أبرز المرشحين الديموقراطيين للرئاسة جو بايدن.

واعتبر النواب الديموقراطيون الذي قرروا أن يوجّهوا لترامب تهمتي استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس، أن المحادثة الهاتفية تندرج في إطار جهود منسّقة لإكراه حليف ضعيف يخوض حربا مع روسيا على مساعدة الرئيس الأميركي في التلاعب بالانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في نونبر 2020.

وفي شهادته التي أدلى بها أمام مجلس النواب الذي استدعاه للتحقيق، قال فيندمان المولود في أوكرانيا والحائز وسام “القلب البنفسجي” لإصابته بجروح في العراق إن ترامب تصرّف بشكل “غير لائق”.

وكانت شهادة فيندمان أساسية لتوجيه الاتهام لترامب.

لكن ترامب أطلق السبت مجموعة تغريدات جاء فيها أن “شبكتي الأخبار المضللة “سي إن إن” و”ام اس دي إن سي”، تتحدثان عن اللفتاننت كولونيل فيندمان كما لو أنه يجب أن اعتبره (شخصا) رائعا”، في إشارة على يبدو لشبكة “ام اس ان بي سي”.

وتابع ترامب “في الواقع أنا لا أعرفه، ولم أتحدث إليه يوما، ولم ألتقه ، لكنه كان كثير التمرّد، وقدّم تقارير غير صحيحة عن اتصالاتي “المثالية”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة