الرئيسية / نبض المجتمع / مصدر.. عدد الإصابات بكورونا في صفوف الأطباء يفوق 11 حالة بالمغرب

مصدر.. عدد الإصابات بكورونا في صفوف الأطباء يفوق 11 حالة بالمغرب

نبض المجتمع
محمد لعـــــرج 30 مارس 2020 - 12:09
A+ / A-
نفى محمد بوبكري رئيس المجلس الوطني لهيئة الأطباء، بشكل قاطع خبر وفاة طبيب جراء مضاعفات الإصابة بسبب فيروس كورونا، بالدار البيضاء.”
 
قال بوبكري في تصريح هاتفي لـ”فبراير” إن عدد الإصابات والممرضين المتواجدين في الصفوف الأمامية، يفوق عددهم 11 حالة، مشيرا إلى أنه “ننتظر ووزارة الصحة، أن تفرج عن أرقام وأسماء المصابين في صفوف رجال ونساء الطب، بهذا الوباء.”
 
وللإشارة، فقد أعلنت وزارة الصحة في موقعها الرسمي، صباح اليوم الإثنين، تسجيل حالة وفاة جديدة بين المصابين بـ »كورونا » في المغرب، ما جعل الحصيلة الإجمالية للمفارقين الحياة بسبب الفيروس تصل إلى 27 حالة بمختلف ربوع المملكة، فيما ثبت عدد حالة المتماثلين للشفاء عند 13 حالة.
وكشفت إحصائيات وزارة الصحة، تسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال اقل من 12 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المغرب إلى 516 حالة، بينما تم استبعاد إصابة 1920 شخصا جاءت التحاليل المخبرية الخاصة بهم سلبية.
وجاءت الإصابات الجديدة موزعة على جهة الدار البيضاء، بـ10 إصابات، ومراكش آسفي بـ12، وإصابة إضافية في جهة فاس مكناس، واثنتان بالرباط سلا القنيطرة.
كما أضيفت إصابة إلى مجموع من طالتهم العدوى في جهة طنجة تطوان الحسيمة، و5 إصابات أخرى في جهة الشرق، و5 أخرى في بني ملال خنيفرة زيادة على إصابة واحدة بجهة سوس ماسة.
المستجدات تجعل حصيلة الإصابات 149 في جهة البيضاء و94 في جهة مراكش و88 بفاس مكناس، و86 في جهة الرباط و37 في جهة طنجة و21 بجهة الشرق.
ووصل مجموع المصابين إلى 17 في جهة بني ملال خنيفرة، و15 في سوس ماسة و8 بدرعة تافيلالت، وحالة واحدة في جهة كلميم واد نون، بينما جهتا العيون والداخلة دون إصابات بـ »كوفيد 19″

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة