الرئيسية / F Plus / هي الأولى من نوعها..مسابقة جهوية لابراز مواهب التلاميذ عن بعد

هي الأولى من نوعها..مسابقة جهوية لابراز مواهب التلاميذ عن بعد

F Plus نبض المجتمع
حفيظ مركوك 09 أبريل 2020 - 08:39
A+ / A-

في سياق التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة المغربية لمحاصرة انتشار فيروس كورونا المستجد، وضمانا للاستمرارية البيداغوجية من خلال عملية التعليم عن بعد، تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت مسابقة جهوية، وذلك تحت شعار “بقائي في بيتي فرصة لإبراز مواهبي وإبداعاتي” في موضوع صحتي في نظافتي، وستستمر هذه التظاهرة الأولى من نوعها في المغرب الى غاية الخامس والعشرين أبريل الجاري.

وتروم المسابقة الى إبراز مواهب المتعلمين الفنية والأدبية والثقافية، وتعزيز الثقة في النفس، والترويح عنها، وتحقيق الذات، واكتشاف التلميذات والتلاميذ لقدراتهم وإبداعاتهم، مضيفة أنها تنظم اعتبارا لأهمية أنشطة الحياة المدرسية في تنمية المتعلمات والمتعلمين.

المسابقة ستفتح أما م تفتح جميع التلميذات والتلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسات العمومية والخصوصية بالأسلاك التعليمية الثلاث، باللغة العربية أو الأمازيغية أو الفرنسية أو الانجليزية،حسب ما ذكره بلاغ الأكادمية الجهوية.

ومن المرتقب أن تهم هذه المسابقة الجهوية مجالات “الرسم”، و”الكاريكاتير التربوي”، و”الموسيقى” (العزف والغناء الفردي)، وكذا “المتحدث البارع” بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاث.

كما تشمل “الشعر”، و”القصة القصيرة”، بالنسبة لتلاميذ وتلميذات السلكين الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي.

هذا، وستخصص الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت جوائز تحفيزية وشواهد تقديرية للتلميذات والتلاميذ المتوجين جهويا بالمسابقة، كما خولت للمديريات الإقليمية إمكانية تخصيص شواهد تقديرية وجوائز تشجيعية للفائزين على الصعيد الإقليمي .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة