الرئيسية / رياضة / موسم أبيض يهدد أندية البطولة الاحترافية

موسم أبيض يهدد أندية البطولة الاحترافية

هذا هو جديد الرجاء.
رياضة
elghazi 12 أبريل 2020 - 15:27
A+ / A-

يسود ترقب لدى العديد من مسؤولي الأندية الوطنية والمدربين بسبب إمكانية استمرار تدابير الحجر الصحي، وتمديد فترة الطوارئ من قبل السلطات بعد تاريخ 20 أبريل، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسيصعب تمديد قانون الطوارئ في البلاد استئناف البطولة الاحترافية في شهر ماي أو يونيو القادمين،  بسبب العديد من الإكراهات والصعوبات، مما قد يدفع الجامعة لإعلان موسم أبيض في البطولة الاحترافية، لصعوبة عودة عجلة البطولة في شهر يونيو، نظرا لوجود مواعيد دولية وتربصات للمنتخبات الوطنية.

وتنتظر معظم الأندية الوطنية قرارات السلطات بخصوص فترة الحجر الصحي في البلاد، بعد تقييم الحصيلة الصحية التي تسير في الارتفاع بعد ظهور حالات محلية، مما يرجخ فرضة تأجيل مسابقة البطولة الاحترافية الى الصيف أو إلغاء الموسم الحالي قصد انصاف جميع الأندية.

وتواصل الفرق الوطنية دعم لاعبيها لمواصلة التداريب المنزلية خلال فترة الحجر الصحي حتى يحافظوا على لياقتهم،  وحتى يكونوا جاهزين للمشاركة في التداريب الجماعية اذا سمحت السلطات بذلك.

وسيكون إلغاء الموسم الحالي من البطولة الاحترافية  سابقة في تاريخ الكرة المغربية، كما سيتسبب في ضرر وخسائر مالية كبيرة للفرق، خاصة ان معظم المكاتب المسيرة صرفت ملايين من الدراهم خلال الموسم الحالي.

وتسعى الجامعة لتحديد تاريخ مناسب لعودة نشاط البطولة الاحترافية بتنسيق مع العصبة، لكن القوة القاهرة المتمثلة في الظروف الصحية تجعل مصير المسابقة مجهول، في انتظار ان تتحسن الأوضاع وتنخفض نسبة المصابين ب”كوفيد19″.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة