الرئيسية / دولي / تونس.. ارتفاع العدد الإجمالي للمصابين كورونا إلى 939

تونس.. ارتفاع العدد الإجمالي للمصابين كورونا إلى 939

دولي
فبراير.كوم 26 أبريل 2020 - 00:13
A+ / A-

 أعلنت وزارة الصحة التونسية، مساء اليوم السبت، عن تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 939 حالة مؤكدة، وعدم تسجيل أية حالة وفاة جديدة، فيما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 207 حالات.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن الإصابات توزعت على ولايات البلاد، والتي أتت في مقدمتها على الخصوص ولايات تونس بـ 202 حالة، و أريانة وقبلي بـ94 حالة في كل منهما، وبن عروس (92) و مدنين (86) وسوسة (81).

وأبرز المصدر من جهة أخرى أن عدد الحالات المتماثلة للشفاء بلغ 207 حالات، في حين بلغ عدد المصابين المقيمين حاليا في وحدات الإنعاش 19 مصابا، بينما يبلغ عدد المصابين المقيمين بالمستشفى (دون اعتبار المقيمين حاليا بوحدات الإنعاش) 84 مصابا.

وبخصوص عدد الوفيات فقد بلغ 38 وفق ذات البلاغ.

وأكدت الوزارة أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض إضافة إلى المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا.

ودعت وزارة الصحة إلى الالتزام الكامل باحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره.

يذكر أنه تم تسجيل أول حالة إصابة في تونس بفيروس كوفيد 19 يوم 2 مارس الماضي في حين أعلن عن أول حالة وفاة لمصاب بالفيروس يوم 19 مارس الماضي .

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة