الرئيسية / دولي / قطر.. ارتفاع الإصابات بكورونا الى 14.096 حالة وتعافي 1436 مصابا

قطر.. ارتفاع الإصابات بكورونا الى 14.096 حالة وتعافي 1436 مصابا

دولي
فبراير.كوم 01 مايو 2020 - 15:08
A+ / A-

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية عن تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، و687 حالة إصابة جديدة مؤكدة، خلال ال24 ساعة الأخيرة، ما يرفع عدد الإصابات الى 14.096 حالة، وعدد الوفيات الى إجمالي 12 حالة، في مقابل ارتفاع مستوى التعافي ب64 حالة، وصولا الى تماثل 1436 مصابا للشفاء.

ولفتت الوزارة، في بيان عممته اليوم الجمعة، الى أن الفترة الحالية “ستشهد تذبذبا في أعداد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس بين ارتفاع وانخفاض، وذلك يرجع لعدة أسباب من بينها؛ أن تفشي الفيروس يعتبر في مرحلة الذروة قبل أن تبدأ أعداد الإصابات تقل تدريجيا”.

وأوضح البيان أن حالتي الوفاة الجديدتين بالفيروس تعودان لمقيمين يبلغ أحدهما من العمر 96 عاما والآخر 40 عاما، وكانا يعانيان من أمراض مزمنة ويتلقيان الرعاية الطبية في العناية المركزة.

وأضاف أن أغلب حالات الإصابة الجديدة “تعود لأشخاص من العمالة الوافدة من مناطق مختلفة كانوا مخالطين لحالات سابقة مكتشفة”، فيما تعود باقي الحالات الأخرى لمواطنين ومقيمين كانوا خالطوا مصابين بالفيروس من أفراد أسرهم ممن بدورهم تعرضوا للعدوى في أماكن عملهم أو أماكن أخرى.

وأشار المصدر ذاته الى أن بعض حالات الإصابة المسجلة لم تكن تظهر عليها الأعراض، وإنما تم اكتشافها عن طريق الفحوصات المبكرة التي تجريها الفرق المختصة كإجراء استباقي بين من اشتبه في مخالطتهم لحالات مؤكدة، مضيفا أن نسبة كبيرة من المصابين كانت حدة المرض لديهم خفيفة ولا تستدعي أي تدخل طبي، غير أنه يتم إخضاعهم للعزل الصحي والمراقبة الطبية المستمرة.

وشددت الوزارة مجددا على ضرورة “البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة، والحرص التام على تطبيق الإجراءات الوقائية، والمحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة من الآخرين”.

وتجدر الإشارة الى أن فيروس “كورونا” (كوفيد-19) أصاب، وفي مناطق عدة بالعالم، منذ ظهوره والى غاية الآن، وفقا لآخر الأرقام المسجلة، أكثر من ثلاثة ملايين و326 ألفا و005 أشخاص، وأودى بحياة أزيد من 234 ألفا و505 آخرين، فيما تعافى منه مليون و052 ألفا و180 مصابا.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة