الرئيسية / نبض المجتمع / أزيد من20 مدينة وجهتين استطاعتا هزم فيروس كورونا المستجد بالمغرب

أزيد من20 مدينة وجهتين استطاعتا هزم فيروس كورونا المستجد بالمغرب

نبض المجتمع
مهداوي فاروق 05 مايو 2020 - 21:49
A+ / A-

أعلنت وزارة الصحة، مساء يومه الثلاثاء 5 ماي الجاري، عن تسجيل 166 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5219 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل حالتي وفاة لترتفع الحصيلة إلى 181، فيما تم تسجيل 185 حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين الاجمالي إلى 1838.

وحسب المعطيات التي تتوفر “فبراير” عليها، فإن مجموعة من المدن الغربية استطاعت هزم الفيروس، وإعلانها عن شفاء الحالات، التي سبق وأن تأكد اصابتها بفيروس كورونا المستجد.

فبعد تماثل الحالات المتبقية بإقليم افران وإقليم مولاي يعقوب للشفاء التام، فقد أصبحت هذه الأقاليم ابتداء من يومه 5 ماي 2020، خالية من وباء فيروس كوفيد19 المستجد.

ومن بين الأقاليم التي هزمت الفيروس التاجي وزان، شفشاون، الفحص أنجرة، المضيق الفنيدق، خنيفرة، اسفي، الصويرة، اليوسفية، سيدي قاسم، سيدي سليمان، سيدي قاسم، الخميسات، فجيج، جرادة، بولمان، سيدي بنور، بنسليمان، بالإضافة لأقاليم جهة العيون الساقية الحمراء وأقاليم جهة الداخلة واد الذهب.

وتشير ذات المعطيات إلى أن خلو هذه المدن بالفيروس لا يعني بالضرورة عدم عودته إليها، مشيرة إلى ضرورة الاستمرار في اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة، من ضمان حماية أكثر وفعالية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة