الرئيسية / نبض المجتمع / جهة الدار البيضاء تتصدر الإصابات اليوم ب37 اصابة تليها طنجة بـ13 اصابة

جهة الدار البيضاء تتصدر الإصابات اليوم ب37 اصابة تليها طنجة بـ13 اصابة

اغلاق حي بوسبير الذي تحول إلى بؤرة في الدار البيضاء
نبض المجتمع
فبراير.كوم 25 مايو 2020 - 12:29
A+ / A-

من جديد، تتبرع جهة الدار البيضاء على عرش الإصابات بفيروس كورونا المستجد، بحيث صار أمرا بديهيا أن نتوقع ترتيب جهة الدار البيضاء على رأس قائمة ضحايا كوفيد 19، بل حدث أن تمركز المصابون في مدينة الدار البيضاء لوحدها، وليس الجهة، وفي العديد من الأحيان تظهر حالات الإصابة في حي البرنوصي حيث تحولت المصانع والمعامل إلى بؤر يتفرخ عنها المخالطين، ليعطي عددا كبيرا من ضحايا مرض، لازال يفتك بنا.

ومنذ أيام باتت جهة طنجة تطوان الحسيمة، الجهة التي تلي مباشرة جهة الدار البيضاء من حيث الإصابات، وهذا ما تشاهدونه من حيث عدد الإصابات المسجلة.

وبعد جهة طنجة، سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة 6 حالات، تليها جهة مراكش اسفي بثلاث حالات، ثم جهة سوس ماسة بحالتين، واخيرا جهة فاس مكناس التي سجلت حالة واحدة.

حيث أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 62 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الإثنين، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7495 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 4737 حالة بعد تماثل 34 حالة جديدة للشفاء، بينما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 200 حالة، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة. وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 139 ألفا و103 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

الحالات الجديدة حسب الجهات
الحالات الجديدة حسب الجهات

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة