الرئيسية / سياسة / وصفه بالاعتداء الشنيع.. العدالة والتنمية يستنكر تخريب النصب التذكاري لليوسفي بطنجة

وصفه بالاعتداء الشنيع.. العدالة والتنمية يستنكر تخريب النصب التذكاري لليوسفي بطنجة

سياسة
فبراير.كوم 02 يونيو 2020 - 15:27
A+ / A-

استنكر حزب العدالة والتنمية تخريب وتدنيس الذي طال اللوحة التذكارية للوزير الأول الأسبق عبد الرحمان اليوسفي بطنجة، واصفا هذا العمل بـ” الاعتداء الشنيع”.

واستحضرت الأمانة العامة للحزب،  خلال اجتماعها العادي، مساء أمس الاثنين، برئاسة الأمين العام سعد الدين العثماني، عبر تقنية التناظر المرئي، خصال الراحل عبد الرحمن اليوسفي وتاريخه النضالي إلى جانب رجال المقاومة ودوره السياسي في مرحلة من المراحل الحاسمة في تاريخ المغرب سواء في عهد الملك الراحل الحسن الثاني أو في عهد الملك محمد السادس، مجددا التعزية لأسرته وعائلته السياسية والوطنية.

وباشرت الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن طنجة، أول أمس الأحد، تحقيقاتها لتحديد هوية المتورطين في تشويه النصب التذكاري للراحل عبد الرحمان اليوسفي.

هذا وانتقلت عناصر الشرطة القضائية إلى الشارع المذكور، مرفوقة بعناصر من الشرطة العلمية والتقنية، من أجل رفع البصمات، وأخذ تسجيلات الكاميرات المحيطة بالشارع، لتحديد هوية الفاعلين.

وعمد مجهولون إلى تخريب النصب التذكاري، الذي يحمل إسم عبد الرحمن اليوسفي وسط مدينة طنجة، بعدما كان مواطنون قد بادروا لوضع أكاليل زهور وشموع تكريماً لروحه.

وأعاد مواطنون بمدينة طنجة كتابة اسم الراحل عبد الرحمان اليوسفي على النصب التذكاري، والذي يخلد لاسمه.

وخلف هذا العمل، والذي وصف « بالجبان والظلامي » موجة استنكار واسعة، إذ ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات الاستهجان والاستنكار، مطالبة بفتح تحقيق في الموضوع وتوقيف الجناة المفترضين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة