الرئيسية / نبض المجتمع / بالفيديو: تسجيل حالة وفاة جديدة بكورونا في المغرب يرفع الحصيلة لـ211 وفاة

بالفيديو: تسجيل حالة وفاة جديدة بكورونا في المغرب يرفع الحصيلة لـ211 وفاة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 10 يونيو 2020 - 18:20
A+ / A-

أعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الأربعاء 10 يونيو الجاري، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأكد معاد المرابط مدير مديرية الطوارئ بوزارة الصحة، على أن العدد الاجمالي للوفيات بالمغرب بلغ 211 حالة وفاة منذ تسجيل أول حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد في مارس الماضي.

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم تسجيل 71 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع حالات الإصابة في المغرب، منذ انتشار الفيروس في بداية مارس الماضي، إلى 8508 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

وبخصوص حالات الشفاء كشفت وزارة الصحة من خلال رصد مصالحها خلال الـ24 ساعة الأخيرة عن تسجيل 72 حالة شفاء جديدة رفعت إجمالي المتعافين إلى 7565.

ومن خلال ما أعلنت عنه وزارة الصحة، فإن حصيلة الاصابات لا زالت في ارتفاع يوما عن يوم خاصة بجهة الدار البيضاء سطات وجهة مراكش آسفي وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة الرباط سلا القنيطرة.

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت أمس الثلاثاء عن تمديد حالة الطوارئ الصحية من اليوم 10 يونيو إلى 10 يوليوز المقبل، مؤكدة على أن الولاة والعمال سيتكلفون بالرفع التدريجي للحجر الصحي حسب الجهات.

وقسمت السلطات المختصة المغرب إلى منطقتين، الاولى هي المناطق التي عرفت تسجيل اصابات منخفضة لكوفيد19، والمنطقة الثانية، تضم الجهات التي لا تزال تسجل اصابات جديدة، أو بها حالات نشيطة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة