الرئيسية / نبض المجتمع / المغرب يسجل 3 حالات وفاة جديدة بكورونا.. الحصيلة: 224

المغرب يسجل 3 حالات وفاة جديدة بكورونا.. الحصيلة: 224

نبض المجتمع
فبراير.كوم 29 يونيو 2020 - 10:30
A+ / A-

سجلت مصالح وزارة الصحة منذ السادسة من مساء  الأحد إلى العاشرة من صباح اليوم الاثنين 29 يونيو 2020، 3 حالات وفاة جديدة بسبب  كوفيد19 بالمغرب رفعت الحصيلة إلى 224.

في المقابل سجلت مصالح وزارة الصحة 50 حالة شفاء جديدة، لتنخفض نسبة التعافي صباح اليوم إلى 71.77 في المائة بدل 73.39 في المائة، في حين انخفضت نسبة الفتك إلى 1.83 في المائة في  العاشرة من يومه الاثنين 29 يونيو الجاري.

كما سجلت مصالح وزارة الصحة خلال آخر 16 ساعة، 196 حالة إصابة جديدة مؤكدة، رفعت الحصيلة إلى إجمالي بلغ 12248 إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم29 يونيو 2020.

وتجدر الإشارة إلى أن أرقام الاصابات بفيروس كوفيد19 بالمغرب عرفت ارتفاعا قياسيا قبل يومين من قرار رفع الحجر الصحي في مرحلته الثانية، تجاوزت الأرقام التي سجلتها وزارة الصحة خلال فترة الحجر الصحي.
ورجحت وزارة الصحة في بلاغ أمس الأحد أن سبب الارتفاع الكبير في عدد المصابين خلال الأيام الأخيرة راجع بالأساس إلى ارتفاع وتيرة التحاليل المخبرية.
وشكلت البؤر الصناعية والمهنية مصدر عدد الإصابات الجديدة، خاصة بؤرة معمل الفراولة بلالة ميمونة إقليم القنيطرة، والبؤر الصناعية بمدينة طنجة ومدينة آسفي ومراكش وجهة العيون التي ارتفع بها بسبب بؤرة صناعية وأخرى ناتجة عن مهاجرين  حاملين للفيروس عبروا الحدود إلى مدينة طرفاية.
وشددت وزارة الصحة على أن الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد « متحكم فيها ومستقرة »، مبرزة أن ارتفاع حالات الإصابة بـ »كوفيد – 19 » خلال الأيام الأخيرة، له علاقة مباشرة بتوسيع دائرة الكشف الجماعي المبكر والنشط، بغية احتواء الوباء وضمان عدم انتشار الفيروس.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة