الرئيسية / نبض المجتمع / خلال آخر 16 ساعة.. 68 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا.. الحصيلة: 9158

خلال آخر 16 ساعة.. 68 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا.. الحصيلة: 9158

نبض المجتمع
فبراير.كوم 03 يوليو 2020 - 10:14
A+ / A-

سجلت مصالح وزارة الصحة 68 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد منذ  مساء الخميس إلى العاشرة من صباح اليوم الجمعة 03 يوليوز الجاري، رفعت الحصيلة الإجمالية إلى 9158.

وواصلت نسبة التعافي المئوية الانخفاض حيث تراجعت صباح اليوم إلى 69.3 في المائة، بعدما كانت الخميس 70.42 في المائة، في حين تراجعت نسبة الإماتة المئوية من 1.77 أمس إلى 1.74 في المائة  اليوم الجمعة مع تسجيل حالة وفاة  واحدة خلال الساعات الأخيرة.

من جانبها رصدت مصالح وزارة الصحة منذ الخامسة من مساء أمس إلى العاشرة من صباح اليوم 246 إصابة جديدة مؤكدة رفعت الحصيلة إلى   13215 حالة إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة 03 يوليوز 2020.

وحذرت وزارة الصحة أول أمس الأربعاء المسنين وذووا الأمراض المزمنة من القصور الكلوي والسكري وأمراض القلب والسمنة المفرطة من الاتجاه إلى الأماكن المكتضة إلى للضرورة القصوى مع الحرص على التدابير الوقائية الصارمة في حالة الخروج باعتبارهم أكثر الفئات هشاشة وعرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن أرقام الاصابات بفيروس كوفيد19 بالمغرب عرفت ارتفاعا قياسيا قبل يومين من قرار رفع الحجر الصحي في مرحلته الثانية.
وعزت وزارة الصحة  نهاية الأسبوع  الماضي أن سبب الارتفاع الكبير في عدد المصابين خلال الأيام الأخيرة راجع بالأساس إلى ارتفاع وتيرة التحاليل المخبرية.
وشكلت البؤر الصناعية والمهنية مصدر عدد الإصابات الجديدة، خاصة منها بؤرة معمل الفراولة بلالة ميمونة إقليم القنيطرة، والبؤر الصناعية بمدينة طنجة ومدينة آسفي ومراكش وجهة العيون التي ارتفع بها بسبب بؤرة صناعية وأخرى ناتجة عن مهاجرين  حاملين للفيروس عبروا الحدود إلى مدينة طرفاية.

و

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة